شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14022011
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




في الوقت الذي كانت فيه منصات عروض الأزياء تزخر بأزياء مفصلة وألوان تميل إما إلى القتامة أو إلى النقوشات المتضاربة، لحسن الحظ، كانت ألوان المكياج بمثابة نسمة صيف بهدوئها وبساطتها، باستثناء ألوان الكحل وبعض ظلال الجفون التي اكتست ألوانا ترابية مع ذرات من الذهب أو الفضة.
باستثناء ذلك، اصطبغت الشفاه بالأحمر القاني على طريقة الراقصة ديتا فون تيس أو ألوان الفواكه الصيفية الشهية وألوان البنفسج والليلك، فضلا عن ألوان البحر والشعاب المرجانية وغيرها من الألوان التي تسللت أيضا إلى العيون والخدود.
المشكلة أن الكثير من النساء يملن إلى هذه الألوان، لكن في أزيائهن، وليس على وجوههن، لأنهن يتخوفن من احتمالية أن يظهرن مشعات بشكل مبالغ فيه أو باهتات إلى حد إضافة سنوات على بشراتهن.
الحل في رأي خبيرة المكياج، بوبي براون، يكمن في التركيبة الصحيحة للمكياج وطريقة وضعه ومزجه.
فلون المرجان مثلا يمكن أن يضفي على البشرة الكثير من الدفء والحيوية، بحيث تبدو أكثر نضارة وشبابا، فيما لو تم وضعه على الخدود والشفاه بطريقة متدرجة.
تجدر الإشارة هنا إلى أن درجاته الهادئة تناسب ذوات البشرة البيضاء، أو ذوات الشعر الفضي أو الأشقر البلاتيني أو حتى الذي غزاه الشيب، بينما تناسب الدرجات الأكثر عمقا أو المائلة إلى البرونز، ذوات البشرة السمراء أو الحنطية.
ويفضل بالنسبة للسمراوات استعمال لون مرجاني بنغمات ذهبية على العيون أيضا شريطة أن لا يكون اللون الطبيعي للجفون يميل إلى البرتقالي، لأن هذه التركيبة ستجعل البشرة تبدو متعبة.
ولحسن الحظ أن الكثير من الشركات المتخصصة مثل «جيفنشي» (Givenchy)، و«شانيل» (Chanel) وغيرهما، طرحت مستحضرات بتركيبات متنوعة وألوان تبدو وكأنها قطفت من حديقة غناء لتزيين امرأة حسناء.
من النصائح التي جمعناها من بعض خبراء التجميل عليك بـ:
- استعمال لون مرجاني يميل إلى الوردي على الشفاه، بدرجة الذي تضعه أنجلينا جولي هنا في الصورة.
ولكي تبدو الإطلالة عصرية، يفضل استعمال ظلال عيون بتركيبة الكريم بلون البشرة الطبيعي وخط كحل رفيع جدا مع طبقة من الماسكارا التي تعطي الرموش طولا.
- لمظهر برونزي متألق، يمكن استعمال أحمر شفاه بلون المشمش، وملمع فوقه بلون المرجان الذي يحتوي على ذرات تتلألأ، ثم نثر بودرة بلون البرونز المائل إلى المرجاني على عظمتي الخدين وفوق الجفن، وإنهاء الإطلالة بطبقتين أو ثلاث من ماسكارا بلون أسود.
- لمظهر شاب، يتم وضع أحمر خدود بلون المرجان الخفيف على عظمتي الخد، بينما التركيز سيكون على العيون بوضع طبقات متدرجة على الجفن من المرجاني المشع إلى الذهبي المتلألأ على أن يكون بتركيبة مطفية، فإن الشفاه لا تتحمل أكثر من ملمع بلون الشفاه الطبيعي.
- بعض شركات التجميل وبيوت الأزياء مثل «شانيل»، طرحت مجموعات متكاملة من المستحضرات والألوان، بما في ذلك طلاء الأظافر بألوان التركواز والرمادي والمرجاني، وهي رائعة وموجهة لامرأة شابة وأنيقة، لكن إذا كانت هذه الألوان جريئة بالنسبة لأسلوب حياتك، فبإمكانك استعمالها على أظافر القدمين، لأنها ستعطيك التأثير نفسه من دون أن تكون بنفس الوضوح.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

شكرًا لـ يا أم تحتمس ــك
avatar
حلو اوى وخاصه الروز اللي تحت عجبنى اوى تسلمي يا قمر
avatar
شكرا لردودكم الجميلة 
avatar
تسلم ايديكى ياام تحتمس
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى