شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
19072018
زيت الأركان يعرف باسم الذهب السائل و ينتج من المكسرات من شجرة أركان، و غالبا ما يستخدم هذا الذهب السائل للحصول على إعانات الجمال للبشرة و الشعر. فانه يحتوي على الفيتامينات A و E كما انه غني بالمواد المضادة للاكسدة و حمض اللينوليك و مختلف المعادن التي تعزز صحة الشعر و الجلد.

تغذية البشرة الجافة

زيت الأركان صالح لجميع اغراض الجمال فان لديه قدرة على الحفاظ على الجلد رطب و ترطيبه كما ان الأحماض الدهنية تخترق عمق الجلد بسهولة للتخلص من الجفاف و تعويض البشرة و جعلها رطبة .
بعد أخذ حمام أو دش، يفرك بضع قطرات من زيت الأركان الدافئ في بشرتك باستخدام حركات لطيفة و يمكنك أيضا استخدامه بمثابة مرطب الليل لجعل بشرتك ناعمة و سلسة.


علاج مشاكل بشرة الزيتية”الدهنية”
الناس الذين لديهم البشرة الدهنية غالبا ما يعانون من البثور، و الرؤوس السوداء و البثور الداكنة وغيرها من حبوب التي تسبب تهيج الجلد، ويرجع ذلك أساسا إلى تراكم فائض من الزيت على طبقة الجلد الخارجية.
بعد غسل و تجفيف وجهك تفرك بضع قطرات من زيت الأركان على جلدك مرتين يوميا للحد من لمعان البشرة الدهنية وتقليص المسام الكبيرة.

زيادة نمو الشعر
زيت الأركان يمكن أن يساعد أيضا في وقف تساقط الشعر و تعزيز نموه من جديد فانه يحتوي على فيتامين E و الدهون الصحية التي لا غنى عنها لتوفير الغذاء إلى بصيلات الشعر حتى أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة، و يزيل قشرة الرأس و ينشط الشعر من الجذور .

قبل النوم قومي باستخدام بضع قطرات من زيت الأركان الدافئ.
و تدليك فروة الرأس باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق.
و يغسل بواسطة شامبو في صباح اليوم التالي.
استخدمي هذا العلاج من 2 أو 3 مرات في الأسبوع.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى