شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15072018
مشكلة الوزن الزائد من المشاكل الصعبة التي تعاني منها أغلب السيدات بالرغم من البحث عن حلول وتجربة العديد من الأنظمة الغذائية لكن للأسف تكون النتيجة عدم خسارة الوزن المطلوب وهناك حالات تعاني من ثبات الوزن رغم القيام بالريجيم لذلك ينصح خبراء التغذية والصحة بممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة الحرق في الجسم .



لذلك احرصي جميلتي على ممارسة الرياضة مع نظامك الغذائي فإنها تمنح الجسم اللياقة ، الرشاقة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية خاصة في فصل الشتاء فإن الجسم يحتاج للشعور بالدفء والتخلص من الشعور بالخمول الدائم .



تمــارين ريــاضية تنــقص مـن وزنـك 10 كيـلو


حركات خفيفة للرقبة

هذا التمرين يمكنك ممارسته في أي وقت بمنزلك ويمكنك ممارسته قبل البدء في التمارين الأخرى فهو يطيل عضلات الرقبة ويساعد في سهولة وصول الدم للمخ ، كل ما عليكي عمله هو أن تقومي بثني الرقبة جانباً ثم قومي بتدويرها أماماً حتى الجهة الأخرى من 4 إلى 6 مرات .



رياضة المشي

يمكنك ممارسة رياضة المشي في المنزل من خلال جهاز المشي فاصبح متاح حالياً بدلاً من الذهاب إلى النوادي كما يمكنكِ ممارسة رياضة المشي أيضاً عن طريق الإمساك بكرسي مرتفع الظهر وممارسة المشي وانتِ في نفس المكان، ولكن بالطبع الجهاز سيساعدكِ على خسارة الوزن بشكل أسرع.

احرصي على شرب الماء أو العصير الطبيعي أثناء الراحة خلال التمرين، لمنع حدوث الجفاف الناتج عن نقص سوائل الجسم أثناء التمرين.



رياضة حمل الأثقال

إن ممارسة رياضة حمل الأثقال من الرياضات المفيدة جداً للسيدات فإنها تعمل على رفع معدل الأيض في الجسم وإذابة الشحوم المتراكمة به ، بالإضافة لذلك فهي تمنحك قوام ممشوق ذو بنية عضلية مشدودة .
واحذري من حمل الأثقال مرة واحدة وبصورة مفاجئة بل عليكِ بحمل الثقل الخفيف ثم الأثقل وهكذا بحيث تكون زيادة الأوزان تدريجية .

ويمكنكِ أن تستعيدي عن الأثقال عن طريق مليء زجاجات بالمياه وحملها عدة مرات بيديكِ ثم تثبيتها على أرجلكِ وحملها أيضاً عدة مرات.



تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد
تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد

ركوب الدراجة

من التمارين الشيقة والسهلة التي تساعدك على خسارة الوزن بسرعة وإذابة الدهون بالجسم خاصة الموجودة في منطقة البطن ، الأرداف والمؤخرة، كما إنها تعمل على شد ترهلات الجلد بالأفخاذ ، الساقين وتخلصك من السيلوليت الموجود بها.

يمكنكِ ممارسة هذا التمرين على جهاز الدراجة المتاح، والذي يتيح لكِ أيضاً جزء لتحريك الذراعين، كما يمكنكِ ممارسته بنفسك عن طريق النوم على الظهر على الأرض ورفع الأرجل إلى الأعلى مع تثبيت حمل ثقيل على قدميكِ كزجاجات محملة بالرمل مثلاً وتحريك قدميكِ بشكل دائري كأنكِ تقودين دراجة بالفعل.



تمرين البطن
هذا التمرين له تأثير إيجابي على دهون البطن ، فإن البطن من أكثر المناطق التي يتراكم بها الدهون خاصة بعد الحمل

قومي بالنوم على ظهرك ثم القيام لفوق مع تثبيت الارجل على الأرض وعدم تحريكهم ليكون الضغط بالكامل على عضلات البطن،نتيجة هذا التمرين رائعة جداً وسوف تظهر بعد أسبوعين من الإستمرار على ممارسته .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى