منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

كيفية العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

شاطر

15072018
كيفية العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

هل تعلمين أنه يمكنك مكافحة الشيخوخة بالعناية ببشرتك ؟ !
هذه حقيقة و ليست مجرد كلمات ، فإنكِ بالعناية الصحيحة ببشرتك بإمكانك التمتع ببشرة أكثر شباب و نضارة و حيوية و تحاربين ظهور التجاعيد مبكراً .

كيفية العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد

هناك ثلاثة أمور هامة يجب على كل إمرأة معرفتها و هي :

الروتين اليومي
مكافحة الشيخوخة
نمط الحياة

1 _ روتين العناية بالبشرة :

_التطهير
و تشمل العناية بالبشرة الروتينية دائما تطهير الجلد (عادة مرتين في اليوم) ، فإن جميع أنواع البشرة بحاجة إلى تطهير الجلد السليم و إزالة جميع الأتربة من وجهك بما في ذلك المكياج و الملوثات الأخرى .

_حماية البشرة بالمواد المضادة للاكسدة
و من المعروف جيدا أن الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد تكسر الكولاجين و أضرار الجذور الحرة و لقد اكتشف العلماء أن مضادات الأكسدة يمكن أن تمنع الكولاجين من الانهيار ، لذلك ينبغي أن تستخدم في الصباح لحماية بشرتك أثناء النهار كله .

كيفية الحصول على مضادات الأكسدة
إن هناك بعض العناصر و الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة يمكنك استخدامها كل صباح و هي الشاي الأخضر و فيتامين C و E، ريسفيراترول و البوليفينول.

_الاستخدام اليومي لمنتجات الحماية من أشعة الشمس بعامل حماية (SPF)
الشمس هي أول العوامل المدمرة للجلد يمكن أن تؤدي ليس فقط الشيخوخة في وقت مبكر و لكن أيضا تسبب العديد من الأمراض الجلدية و يوصي الخبراء باستخدام منتجات الحماية من أشعة الشمس .

2_ مكافحة الشيخوخة
و ذلك من خلال استخدام كريمات الليل و النهار المناسبة للعمر و لطبيعة الجلد و التي تحتوي على المرطبات و الريتينول و هو شكل من أشكال فيتامين (أ) فإنه ضروري ليس فقط لصحة الجلد و لكن أيضا لصحة الأسنان و نمو العظام.

3_ نمط الحياة
اجعلي حياتك اكثر صحية فإن نمط الحياة الصحي يمنح الجسم داخلياً بالصحة و البشرة خارجياً بالنضارة و الجمال لذلك ابتعدي عن الأضرار الصحية مثل التدخين و السهر و تناول مشروبات القهوة و الشاي ، لذلك احرصي على تناول المياه بكميات كافية فيما يعادل 8 أكواب يومياً و تناولي الطعام الصحي .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى