شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03072018

أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً، والأكثر حاجة لعلاجات سريعة، تخضع للعديد من الشائعات من ناحية العوامل المسببة لها، حيث يتحوّل فجأة كل ما حولك وما تتعرضين له إلى سبب لظهور حب الشباب على بشرتك، في حين الواقع مغاير لذلك. اليوم العوامل التي علاقة بها بتعرّض بشرتك لها، والتي قد تتفاجئين بانعدام هذه العلاقة!

1- البشرة الدهنيّة: إن طبيعة البشرة الدهنيّة ليست هي سبباً لظهور حب الشباب، فلا تظني أنّ النسبة لديك أعلى من صاحبات الأنواع الأخرى من البشرة، إلا أنّ عدم العناية بها، وعدم استعمال المستحضرات المناسبة لها، هي السبب الذي قد يذكي ظهورها.

2- الضغوطات العصبيّة: رغم أنّ البعض يعتبره سبباً أساسيّاً لذلك، إلا أنّ الدراسات الحديثة حتّى اليوم لم تظهر علاقة بين الأمرين، فالإكتئاب والتعرّض للضغوطات يظهر التعب على البشرة، وليس البثور.

3- كريم الوقاية من الشمس: بعض النساء يعتقدن أنّ هذا الكريم يحمي البشرة، لكنّه يسبب هيجاناً في الجلد من ناحية أخرى، إلا أنّه حتماً إعتقاداً خاطئاً في حال تمّ اختياره بدقة، وبشكل يناسب طبيعة البشرة.


4- الماكياج: لا تظني أنّ الإكثار من الماكياج يسبب البثور أو حب الشباب، فالمهم هو اختيار المستحضرات الطبيعية الملائمة لنوع البشرة، وعدم النوم بها، لأنّها تؤذي البشرة خلال ساعات الليل.

5- الشوكولا: مخطئة كل من تقول لك أنّ تناول الشوكولا هي سبب لظهور حب الشباب، فتناول كميّة معتدلة منه ومن دون مبالغة مفيدة لصحّة بشرتك، بفضل الكافيين الذي فيه، والدليل على ذلك خلطات الشوكولا المغذية للبشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى