شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13062018


هل تعتقد أن الذكاء موهبة يحصل عليها البعض بالوراثة؟ أنت مخطئ جداً. الذكاء يمكن تنميته تماماً كعضلاتك. كيف؟ إليك 9 طرق لتقوية طاقة عقلك ذكائك وتركيزك!

1) التأمل: يٌعرف عن التأمل قدرته على زيادة الذكاء، وتخفيف التوتر، تعزيز وظائف الدماغ. التأمل ينشط أيضاً "قشرة الدماغ الجبهية"، وهي المنطقة المسؤولة عن التفكير المتطوّر والأداء المتميّز.

2) الرسم: الرسم يحفز نصف الدماغ الأيمن ويلهم الإبداع. أخرجوا إذاً أقلام التلوين وابدأوا بالرسم للتمتّع بطاقات دماغية عالية.

3) الرياضة: لقد ثبت أن ممارسة الرياضة على المدى الطويل يعزز قوة الدماغ حتى أن الرياضة تخلق خلايا عصبية جديدة في الدماغ. اخرج إذاً واحصل على أفضل منشّط للدماغ.

4) تجنب الوجبات السريعة: إنها المأكولات التي تتسبّب بما يسمّى "الضباب الدماغي". فقد ثبت أن الوجبات السريعة تخفّض طاقة الجسم والدماغ معاً. ألغِ الوجبات السريعة من نظامك الغذائي واجني فوائد ممتازة على صعيد صفاء الفكر وقوة التركيز.

5) التنفس العميق: التنفس العميق في الواقع يزيد من مستويات الأكسجين وتدفق الدم إلى الدماغ. إذا خصصت كل يوم ما بين 10 و 15 دقيقة للتنفس العميق فسوف تحدث فرقا كبيراً في نوعية حياتك ووطاقة دماغك.

6) تعلم لغة جديدة: يُعزز تعلم لغة جديدة هيكلية الدماغ ويحسّن مراكز الكلام في الدماغ. هل تتكلم الاسبانية؟ لا؟ إذاً فقد يكون الوقت قد حان لتفعل ذلك. تسجّل في إحدى مدارس اللغات لزيادة مهاراتك وقدرة دماغك!

7) تناول زيت السمك: زيت السمك يشبه إلى حدّ بعيد المواد التي تشكل غشاء الدماغ. المكونان الأساسيان فيه هما epa و dha وهما يعملان على تعزيز المركز العاطفي في الدماغ وعلى زيادة التركيز. يلاحظ زيادة في نشاط الدماغ بعد تناول زيت السمك بدقائق قليلة.

8) اضحك: الضحك يؤدي إلى إطلاق الاندورفين الطبيعي في الدماغ وهي المواد الكيميائية التي تسكن الألم وتزيد الإحساس بالراحة والسعادة. الضحك مخفّض طبيعي معروف للضغط النفسي. شاهد فيلماً كوميدياً، أخبر نكتة، وزد مستويات الأندورفين في جسمك!

9) المشاركة في نقاشات: النقاش صحي جداً للدماغ لأنه يحفّز التفكير بسرعة وتطبيق الذكاء لفظياً. قوّي طاقة عقلك من خلال الانخراط في الكثير من النقاشات الصحية.


اقرأ كتاب كيف تقوي طاقة عقلك الصادر عن دار الفراشة
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى