شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25052018

هل أنتِ حامل ... إذاً عليكِ توخى الحذر من تحركاتك وعاداتك القديمة لما قد تسببه لكى من أضرار، وأنتِ لا تعلمى أن هناك العديد من الأسباب التى تسبب -لاقدر الله- الإجهاض أثناء حملك، أو حتى قد تكون سبباً فى الولادة المبكرة قبل الميعاد الطبيعى، لذا تعرفى على بعض هذه الأسباب من النقاط التالية:
أكل الأطعمة غير المطهية جيداً:
هناك العديد من الأطعمة التى قد تكونى اعتدتى أكلها وهى غير ناضحة تماماً مثل «السوشى – النودلز – اللحم المقدد المجفف – البسطرمة»، فهذه الأطعمة غير المطهية قد تكون سبباً فى الإجهاض -لا قدر الله- وذلك لاحتوائها على البكتيريا، لذا تجنبيها نهائياً أثناء حملك.
[اقرأي أيضا :نصائح لحمل آمن وصحى]
تدليك بطنك «منطقة الرحم»:
العديد من النساء يقومن بتدليك بطنهن فى منطقى الرحم اعتقاداً منهن بمداعبة وملاطفة البيبى، وأيضاً يقومن باستخدام الزيوت أو الكريمات لخوفهن من ظهور تشققات جلد البطن أثناء الحمل، لكن لا يعرفن أن ذلك يؤثر سلباً على جدار البطن واضطراب الجنين بسبب انكماش الرحم، لكن هذا لا يعنى عدم العناية بجلد البطن وعدم ترطيبها بالزيوت المناسبة، لكن عليكِ التدليك برفق دون تشديد ولا لفترة طويلة، ويكفى مرة واحدة فى اليوم.
المشى:
تعتقد الكثيرات أن المشى يساعد فى عملية الولادة، وطبعاً هذا صحيح، لكن ليس المشى كثيراً ولفترات طويلة، لأنه من الممكن أن يؤثر سلباً على الرحم، ويجب أن يكون المشى بدون بذل مجهود، وكذلك هو الحال بالنسبة لممارسة الرياضة، فمن الممكن أن تمارسى الرياضة لكن بطريقة بسيطة جداً وخفيفة على الجسم، ولا يمكنك حمل أشياء ثقيلة الوزن.
[اقرأي ايضا : تمرينات رياضية آمنة أثناء الحمل]
تناول الأطعمة والمشروبات الباردة:
مع ارتفاع درجة حرارة جسم الحوامل عن جسم الإنسان الطبيعى، وأيضاً مع ارتفاع درجة حرارة الجو، تكون لدى الحامل رغبة ملحة فى تناول المشربات البارد والأيس كريم، ولكنها قد تؤثر على حجم الرحم مما يهدد استمرار الحمل - لاقدر الله - لذا ينصح الأطباء والمتخصصين الحامل من التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات المثلجة أثناء فترة الحمل.
استخدام العلاج بالأعشاب بدون استشارة الطبيب:
العلاج بالأعشاب مثل الكمون وشاى الأقحوان والعرقسوس والينسون وغيرهم من الأعشاب أثناء فترة الحمل، من العوامل التى قد تؤدى للإجهاض، خاصة إذا استخدمتيها دون استشارة طبيبك الخاص.
شرب الشاى والقهوة:
يحتوى كلاً منهما على الكافيين والذى له تأثير سيء جداً على تطور الجنين، والكثير من الأمهات وخاصة العاملات يبدأن يومهن بكوب من الشاى أو القهوة، وهذه عادة يجب الامتناع عنها على الأقل أول 3 أشهر فى الحمل.
[اقرأي أيضأ :إرتباط الكافيين بإنخفاض وزن المواليد]
الإكثار من تناول البهارات والتوابل:
تناول الأطعمة المبهرة أو التوابل والبهارات الكثيرة، وخاصة الشطة والفلفل لأنها تضر بالجنين.
خطوات بسيطة تساعدك فى الحفاظ على طفلك وإكمال فترة حملك بخير.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى