شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25052018

العرقسوس "
يعتبر العرقسوس من المشروبات الصحية جدا والتي تناسب الصيام في شهر رمضان ، خاصة وأن العرقسوس مناسب جدا للتخلص من العطش الشديد، كما أنه مناسب للتخفيف من أعراض السعال والربو ويساهم أيضا في علاج قرحة المعدة لذلك فهو ضيف أساسي على مائدتي الافطار والسحور في شهر رمضان، ولكن يحذر من تناوله لمرضى ارتفاع الضغط ومرضى السكري.



التمر الهندي
هو من أروع المشروبات التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان، بل هو من المشروبات الشعبية والاكثر تناولا لأنه مشروب صحي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة كالبوتاسيوم وسكر العنب والبكتين والألياف وحمض الماليك، وهو من المشروابات المنشطة للكبد ومهدئ أيضا للأعصاب، ومناسب للصيام في فترة الصيف لأنه منعش للجسد في درجة الحرارة العالية.




الخروب "
هو أيضا من المشروبات الصحية المناسبة جدا لفصل الصيف ومناسبة للصيام في شهر رمضان ، فالخروب هو من المشروبات المهمة جدا في تحسين عملية الهضم والتخلص من حالات الامساك المزمنة والتي تصاحب الكثير من الصائمين خلال شهر رمضان وذلك ناتج عن تأثر القولون العصبي في رمضان، فالخروب يساعد بشكل طبيعي في ضبط حركة الأمعاء وتنشيط وظائف الكلى وتقوية جهاز المناعة.




الخشاف "
يعتبر الخشاف من المشروبات الصحية والتي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية فهو عبارة عن مزيج من المشمش المجفف والقراصيا والزبيب وجوز الهند ، وهو من المشروبات الأساسية في شهر رمضان الكريم حيث يعمل بشكل كبير على تحسين الجهاز المناعي وتحسين صحة البشرة والشعر لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.



السوبيا "
هي من المشروبات الصحية والمنعشة جدا للجسم لأنها مكونة من مواد طبيعية منعشة تساعد كثيرا في التخلص من العطش الشديد الذي يصاحب الصائمين خلال فترة الصيام، كما أن السوبيا من العناصر المهمة التي تحتوي على اللبن المكون من البروتينات والكالسيوم .





التمر باللبن "
هو أيضا من المشروبا الصحية المناسبة جدا في شهر رمضان وهو سنة متبعة والكثير من المسلمين يفطرون عليها، فالتمر هو من العناصر الغذائية المهمة جدا والغني بمواد الفينولية لبنتشطة للكبد والأوعية الدموية، كما أنه مفيد للقولون العصبي، أما الحليب فهو عنصر مهم يحتوي على الكالسيوم والفوسفور المهمين لبناء العظام والأسنان ومناسب أيضا للحوامل والمرضعات والأطفال والصغار.




الكركديه "
يعتبر الكركديه هو من المشروبات الصحية والتي لابد من تناوله خلال شهر رمضان فهو مناسب جدا لمرضى ضغط الدم المنخفض ويساعد كثيرا في تقوية القلب وينشط للهضم وفي نفس الوقت فإنه يقي من تكون الخلايا السرطانية بالجسم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى