منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

ما هى الغمازات فى الوجه وطريقه عملها

شاطر

17052018
ما هى الغمازات فى الوجه وطريقه عملها

الغمازات تعدّ الغمازات من علامات الجاذبية والجمال، عند كل من الرجال والإيناث، والغمازات تكون في العادة على جانبي الخدين، وتظهر عند الابتسامة، أو تكون عند الذقن وتسمّى الغمازة الذقنية، وهذه الغمازة تعطي للرجال المزيد من الرجولة والجاذبية، بينما تضيف للفتيات براءة وجمالاً بنسبة أكثر، والغمازة بشكل عام هي صفة وراثية تنتقل من الآباء للآبناء وهذا ما يفسّر ظهورها عند أناس، وعدم وجودها عند آخرين. إنّ موت بعض خلايا الجلد في الوجه يسبب ظهور الغمازة، وسبب ظهورها في العادة هو قصور في عضلات الوجه،

لذلك تظهر هذه الغمازات عند الأطفال الرضع بشكل كبير، وتختفي عندما يكبرون، وذلك بسبب تمدّد عضلاتهم، كما أنّ الغمازة على خد واحد، هي صفة نادرة الوجود، بينما الغمازتين على جانبي الخد هي الصفة السائدة، وفي وقتنا الحالي أصبح بالإمكان عمل غمازات في الوجه. طرق عمل الغمازات صنع الغماز باستخدام المستحضرات التجميلية. عمل غمازات دائمة وحقيقة وذلك عن طريق إجراء عمليات التجميلة. عمل غمازات دائمة أو مؤقتة وحقيقة أيضاً، ولكن بدون الخضوع لعمليات التجميل. عمل الغمّاز يدوياً نحتاج إلى فرشاة مكياج أو قلم رصاص مزوّد بممحاة، وقلم جاف، ومرآة، ثم تطبيق الخطوات التالية: التبسّم بشكل عريض وإبراز الأسنان. باستخدام القلم الجاف، تحدّد المنطقة الي نريد ونحب أن تكون فيها الغماز.

باستخدام فرشاة المكياج، أو قلم الرصاص، نضغط بقوة على جهة من الخدين أو على كلاهما، ويكون الضغط لمدّة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق، وذلك يعود على قدرة الفرد على التحمّل. عند ظهور الاحمرار نرفع الضغط عن المنطقة، وتكرّر هذه العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع، ويجب الحرص على قتل الجلد لبقاء الغمازة ظاهرة، مع العلم أنّ هذه الغمازة تبقى على الوجه مّدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، ومدة بقائها تعتمد على طبيعة الجلد، أمّا الغمازات الدائمة تحتاج إلى تكرار هذه الطريقة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين.

عمل الغمّاز بالمكياج تغطية الوجه بكريم الأساس بشكل كامل. التبسّم وتحديد المكان المرغوب، ثمّ تغطيته بطبقة من خافي العيوب، مع الحرص على أن تكون المنطقة المظلّلة صغيرة. باستخدام فرشاة دقيقة يرسم في منتصف البقعة، خط ذو لون يميل للبني الفاتح. تفتّح أو تغمّق المنطقة المحيطة بالغماز، بكريم الأساس وذلك حتى تبدو الغمازة طبيعية. طرق تساعد على ظهور الغمّاز استخدام المصاصة في شرب السوائل. الضحك والابتسام بشكل دائم. قرص خدود الأطفال بشكل مستمر يساعد على تكوّن الغمازات.

صنع غمّازة باستخدام المكياج

ضعي كريم الأساس على كامل وجهك.

ابتسمي ابتسامة عريضة. حددي المكان الذي ترغبين بصنع الغمازة فيه، ثمّ ضعي عليه طبقة غير واسعة من الكونسيلر.

ارسمي باستخدام فرشاة دقيقة خطاً بسيطاً باللون البيج الغامق في وسط بقعة الكونسيلر. ابدئي بتفتيح أو تغميق المنطقة حول الغمازة باستخدام كريم الأساس لتظهر بمظهر طبيعي. صنع غمّازة بدون مكياج ابتسمي ابتسامة عريضة. حددي باستخدام قلم جاف المنطقة التي تريدين فيها الغمازة.

اضغطي بقوة كبيرة نسبياً على المكان الذي حددته حتّى يصبح لونه أحمر، أي من 5 - 10 دقائق حسب قدرتك على التحمل. طبّقي الخطوات ذاتها على الخد الثاني. حيل لاستخدام المكياج لوضع الماسكرا على رموشك السفليّة دون وصولها إلى بشرتك: ضعي منديلاً أو ملعقة بلاستيكيّة أسفل رموشك، ثمّ مرري الماسكرا كالمعتاد.

لرسم آيلاينر عيون القطة: ضعي ورقة أو شريطاً لاصقاً عند طرف عينك، وثبّتيه جيداً بشكل مائل لتحديد رسمة العيون وفقاً لمسار الورقة أو الشريط اللاصق. لإزالة المكياج: ادهني وجهكِ بواحد من الزيوت الطبيعيّة، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند. لإعطاء الرموش كثافة: مرري قلم التحديد على جذور رموشك العلويّة من الأسفل، كما وركّزي الكحل على الأطراف الخارجية من العين لمظهر أكثر اتساعاً.

لوضع كريم الأساس: ابدئي بوضعه باستخدام الفرشاة من الأعلى إلى الأسفل مع اتجاه نموّ الشعر، ذلك لأنّ وضعه عكس نمو الشعر يؤدي إلى رفع الشعر وإظهاره بوضوح.

لوضع أحمر خدود طبيعيّ المظهر: ضمّي فمك للأمام، ثمّ ضعي أحمر الخدود بواسطة فرشاة كبيرة على تفاحتيّ خدكِ، بحيث توزّعينه من الداخل إلى الخارج مع اتجاه عظمة الخد.

لإبقاء أحمر الشفاه مدّة أطول: ضعي كريم الأساس على شفتيك، ثمّ ضعي طبقة كبيرة من أحمر الشفاه، وخففيها بمنديل، ثمّ ضعي مجدداً طبقة خفيفة منه. لرفع جفن العين: مرري قلم هاي لايتر أبيض اللون أو وردياً فاتحاً على العظمة أسفل حاجبيك، ثمّ ضعي مسحة أخرى منه أعلى حافّة حاجبك.

لثني الرموش: سخّني مكبس الرموش باستخدام مجفف الشعر، ثمّ استخدميها.

إخفاء الهالات السوداء: وزّعي الكونسيلر على هيئة مثلث مقلوب أسفل كل عين، وتجنّبي توزيعه بطريقة عشوائية.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى