شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16052018
القيمة الغذائيّة للذرة تتكون الذرة من العديد من العناصر الغذائية التي أكسبتها قيمةً غذائيةً عاليةً وطعماً لذيذاً، وهي: البروتينات. الماء. الأحماض الدهنيّة. الطاقة. مجموعةٌ من الألياف. الكربوهيدرات. بعض المعادن المهمة كالحديد، والصوديوم، والبوتاسيوم وغيرها. الفيتامينات المختلفة مثل (ج، هـ). السعرات الحرارية. 


المواد المضادة للأكسيدة. 


فوائد الذرة المسلوقة يتم سلق الذرة من خلال وضعها في ماءٍ وتركها حتّى تغلي فيه لفترةٍ زمنية وإضافة بعض البهارات كالملح والفلفل وغيرهما، واللذين يلعبان دوراً في تطييب طعمها أثناء الغليان، كما يقومان بتسريع نضجها، ومن فوائدها ما يلي: الوقاية من تصلّب الشرايين.


 علاج ووقاية بعض التهابات الجهاز الهضمي عند الإنسان. الوقاية من التهابات المفاصل. تجديد نشاط الجسم. تنظيم معدّلات السكر في الدم. تليين المعدة والوقاية من حالات الإمساك المؤلمة. أدى غناها بالأحماض الدهنيّة المختلفة إلى الحفاظ على صحة القلب.


 تزيل التجاعيد من البشرة وتحافظ عليها حيويّةً وصحيّةً. تنشيط العقل وتقويته وزيادة كفاءة قيامه بوظائفه المختلفة. أدى غناها بالحديد إلى دورها الفعال في علاج حالات فقر الدم. إعداد الذرة المسلوقة يتمّ إعداد الذرة المسلوقة التي يحبّها أغلب الناس من خلال جلب بعض المكونات وباتّباع ما يلي: 


المكوّنات ذرة. ماء حسب عدد أكواز الذرة المرغوب سلقها. ملح حسب الرغبة. كميةٌ قليلةٌ من الزبدة. طريقة التحضير يتمّ تحضير الذرة المسلوقة باتباع الخطوات التالي: إزالة القشور التي تغلف الذرة وهي عبارةٌ عن قشورٍ خضراء تغلفها خيوطٌ بيضاء. غسل الذرة جيّداً. إحضار قدرٍ وملؤه بالماء، ثمّ وضع كل أكواز الذرة فيه. ترك الذرة في الماء لمدّةٍ تقارب الأربعين دقيقةٍ أو أكثر بقليل. إزالة الذرة من الماء وتركها تبرد، ثمّ تدهن بالزيدة ويرشّ عليها الملح حسب رغبة الشخص. تقديم الذرة في أطباقٍ مناسبة.


فوائد الذرة المسلوقة للحامل تعتبر الذرة المسلوقة من الأغذية المفيدة للحامل ولجنينها على حدٍ سواءٍ، ومن أهمّ فوائدها للحامل: تقلل من الغثيان، والشعور بالتعب، والإرهاق، والرغبة في القيء، والدوخة للحامل، في أشهر حملها الأولى. تحمي المرأة الحامل من مشاكل القلب، والشرايين؛ وذلك لأنّها تقلّل من نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الدم، وبالمقابل الزيادة من نسبة الدهون المفيدة. 


تساعد الحامل على العناية بوزنها بحيث لا يزيد وزنها بشكلٍ كبيرٍ، حيث إنّ الذرة الصفراء تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائيّة والتي تشعر الجسم بالشبع لفترة طويلة، وعدم الرغبة والحاجة إلى تناول المزيد من الطعام خلال اليوم. حماية الجهاز العصبي للجنين، بالإضافة إلى وقايته من الإصابة بالتشوهات الخلقية، بالإضافة إلى حماية عموده الفقري، حيث إنّها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، ويفضّل أن تقوم الحامل بتناول الذرة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل للحصول على أفضل النتائج. القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي والمشاكل التي قد تصيبه مثل الإمساك أو عسر الهضم، بالإضافة إلى الغازات المزعجة والتي تصيب الحامل في الأشهر الأولى. تقوية الدم، والمشيمة، بالإضافة إلى تسهيل وصول الدم إلى الجنين في الرحم؛ وذلك لأنّها يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد. 


وقاية الجنين من الإصابة بمشاكل وأمراض العضلات وأهمّها مشكلة الضمور العضلي، حيث إنّها تحتوي على مادّة الزياكسانثين. الفوائد العامّة للذرة الذرة مادةٌ غذائيةٌ مفيدةٌ، لا تقتصر أهميتها على المرأة الحامل فحسب، حيث إنّها تمدّ الجسم بشكل عام بكثيرٍ من العناصر الغذائيّة، مثل: الفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها، ومن أهمّ فوائدها: إدرار البول، وتفتيت الحصى في الكلى، وتخفّف من الالتهابات البوليّة. تمنح الذرة البشرة النعومة والإشراق. تعالج الذرة التهابات المفاصل، والروماتيزم. تحدّ الذرة من الغثيان، والدوخة، والقيء. تساعد الذرة على منع تكون الدهون في الجسم، عند استخدامها كبديل للدهن الحيواني. تخفّف من النوبات القلبية، وانسداد الشرايين. تخفّف من مشاكل الإمساك؛ لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى