شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16052018
 تساهم في عملية التمثيل الغذائي المعروفة باسم عملية الأيض، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين بي 


1. تقلل من الوزن الزائد، وتكافح السمنة. تعطي إحساساً بالشبع لمدّة طويلة. ملاحظة: التناول المفرط من الذرة المسلوقة يؤدي إلى زيادة الوزن وذلك لاحتوائها على النشويات. فوائد الذرة المسلوقة للجهاز الهضمي تقي القولون من الإصابة بالسرطان، كما أنها تخفف من أعراض مرض القولون العصبي وتهيجه. تسهل عملية الهضم. تحارب الإمساك وتكافحه. تكافح البواسير. تلين البراز. تمنع حدوث التلبك المعوي. فوائد الذرة المسلوقة للجسم للذرة المسلوقة فوائد عديدة منها ما يلي: تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية. 


تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وذلك بسبب احتوائها على كميات قليلة من السعرات الحرارية، والدهون، كذلك تساعد في بناء الخلايا الجديدة في الجسم وتحفزها، وتحديداً خلايا جسم المرأة خلال فترة الحمل، وبعد الولادة، وذلك بسبب احتوائها على الفولات. تقوي جهاز المناعة في الجسم، كما أنها تحارب كافة الأمراض التي تصيبه، وذلك لاحتوائها على فيتامين أ، والبوتاسيوم، وفيتامين سي. 


مهدئة للأعصاب، ومنشطة للجسم، ومدرة للبول، وأيضاً تمنع النزيف، والقيء، والغثيان، وتمنع الالتهابات في المثانة البولية. تعالج العديد من الأمراض مثل: مرض النقرس، والتهاب المفاصل، وآلام أمراض الروماتيزم. تفتت الحصو المتراكم على الكليتين، وتمنع احتباس الماء في الجسم.


 تحافظ على صحة القلب من الأمراض مثل: النوبات القلبية، وانسداد الشرايين. تساهم في أداء وظائف الجسم الفسيولوجية، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين بي 


5. تقلل من نسبة السكر في الدم، وتحمي الخلايا العصبية من الضرر والتلف. تحمي الجلد من الترهلات، وتنعمه، كما أنها تحمي البشرة وتجعلها نضرة وحيوية ورطبة، وأيضاً تقيها من علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط البيضاء، وتقيها من البقع الداكنة والسوداء. تكافح فقر الدم، وذلك لاحتوائها على الفوليت والحديد، كما أنها مضادة للأكسدة، وتحمي العين من الأمراض.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى