منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الشمر للتخسيس وشد الجسم

شاطر

16052018
الشمر للتخسيس وشد الجسم

لا شكّ أنّ نبات الشمر يعتبر من أهمّ النباتات التي تستخدم في التنحيف وشدّ الجسم، وذلك من خلال إدخاله في النظام الغذائي للشخص، والسبب في أهمية الشمر للتنحيف هو قلة السعرات الحرارية التي يحتويها هذا النبات، فقد أثبتت الدراسات أنّ كوباً واحد من مغلي الشمر يحتوي على ثلاثة عشر سعراً حرارياً فقط، لذا فهو يعتبر من أهمّ الأغذية لمن يعانون من مشاكل سمنة وزيادة في الوزن، كما يحتوي نبات الشمّر الأخضر على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تلعب دوراً رئيسيّاً في الحفاظ على الوزن، ويعمل نبات الشمر أيضاً على حرق الدهون الزائدة في الجسم، كما أنّ مادة الميلاتونين التي يحتويها نبات الشمر تساعد على تنظيم فترات النوم للإنسان، وتساعد في السيطرة على زيادة الوزن. 


إنّ فوائد نبات الشمر تمتد لتشمل فائدة التخلّص من الترهلات الموجود في الجسم، ومحاربة مشاكل السيلوليت، وأيضاً يؤدي تناول نبات الشمر إلى كبح الشهية، وتسهيل عملية الهضم، وتنظيم نسبة السوائل في الجسم، وذلك لاحتواء الشمر على البوتاسيوم الذي ينظّم سوائل الجسم. يمكن الاستفادة من نبات الشّمر في التخلص من الوزن الزائد من خلال إضافة أوراق نبات الشّمر الخضراء إلى الطعام، وإلى السّلطات بشكل خاص، بالإضافة إلى استخدام رؤوس الشّمر ذات اللون الأبيض في الحساء وغيره.


 فوائد الشمر للصحة علاج حالات فقر الدم. 
علاج حالات عسر الهضم. تحفيز إفرازات الجهاز الهضمي، وتحفيز إفراز العصارة الهضمية ، كما يعمل الشمر أيضاً على تقليل فرص حدوث الالتهابات في المعدة والأمعاء. 


علاج حالات انتفاخ البطن .
 علاج حالات الإمساك . 
تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.
 تقليل فرص الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطانات. 
علاج مشاكل ضغط الدم . 
الحفاظ على وظائف الدماغ سليمة. 
علاج حالات الإسهال. علاج حالات المغص . 
علاج مشاكل الدورة الشهرية وعدم انتظامها.
 الحفاظ على صحة العينين.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى