منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

قشر القهوة لتقليل الوزن

شاطر

16052018
قشر القهوة لتقليل الوزن

نسمع كثيراً عن المشروبات التي تساعد في تخفيف الوزن كالشاي الأخضر، والكمون، والليمون وغيرها، ولكلّ مشروب طريقة خاصة في الاستخدام يجب اتباعها للحصول على نتيجة فعالة، ولكن هل سبق أن سمعت عن قشر القهوة؟ قشر القهوة هو الغلاف الذي يحيط بحبات البن والذي يتم التخلص منه عند جني ثمار البن لتحميصها وتحويلها إلى قهوة، غير أنّ المفاجأة الكبرى تكمن في أنّ هذه القشورة تحمل فائدة كبيرة على عكس ما كان معروف عنها بأنّها مجرد قشور لا فائدة لها، وبعد دراسة قشور القهوة وتجربنها تبين أنّها من أكثر أنواع المشروبات تأثيراً في تخفيف الوزن والتخلّص من الدهون، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية عمل هذا المشروب وتناوله للحصول على وزن مثالي.




 تحضير مشروب قشر القهوة 


هناك طرق عدّة لتحضير هذا المشروب بمكوّنات مختلفة، ولكن جميع هذه الطرقة ذات فائدة كبيرة ومناسبة لتحقيق الغرض من المشروب وهو الحصول على جسم متناسق ومنحوت


 ومن هذه الطرق: قشر القهوة مع القرفة المكوّنات ملعقتان من قشر القهوة. ملعقة من القرفة. ملعقة من القرنفل. ملعقة من الزنجبيل المبروش. 


طريقة التحضير ضعي القرفة والقرنفل في وعاء على نار الغاز المتوسّطة مع كوبين من الماء حتى يغلي. أضيفي قشر القهوة بعد تحميصه واتركيه يغلي مع المكونات لمدة دقيقتين. 


أضيفي الزنجبيل بعد بعد إزالة الوعاء عن الغاز وأغلقي الوعاء لمدة خمس دقائق جيداً. 


صفي المشروب وتناولي منه كأس في الصباح وكأس في المساء على أن يكون ذلك بعد تناول الطعام بساعتين كاملتين أو قبل تناوله بنصف ساعة. 


قشر القهوة والشاي الأخضر 


المكوّنات 


ملعقتان من قشر القهوة.
 ملعقة من الشاي الأخضر. 
ملعقة من الميرامية. 
ملعقة من البابونج. 
ملعقة من الكمّون. 
كوبان كبيران من الماء.
 طريقة التحضير ضعي الماء في وعاء على نار الغاز حتى تغلي. 


أضيفي المكونات جميعها إلى الماء واتركيها تغلي لمدة دقيقتين.


 أزيلي الوعاء عن الغاز وضعيه جانباً، وغطيه جيداً واتركيه لمدة خمس دقائق. 


صفي المشروب وتناوليه ثلاث مرات باليوم قبل الأكل بنصف ساعة.


 يعتبر قشر القهوة من أكثر المواد التي تعمل على تنسيق الجسم ونحته بطريقة جميلة، وهذا ما تبحث عنه النساء بشكل عام، كما أنّ قشر القهوة له فوائد أخرى حيث إنّه يعمل على تنظيف الرحم وخاصّة في فترتي النفاس والحيض، كما أنّ مذاقه مستساغ يمكن تناوله والاستمتاع به كأي مشروب أخر، كما يمكن تحليته باستخدام التمر للحصول على درجة حلاوة طبيعية بعيداً عن السكر.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى