شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14052018

السؤال :



اعاني من سمنة مفرطة وقد ذهبت لعشرات الاطباء وطبقت العديد من انظمة الرجيم ومارست انواع كثيرة من الرياضة وكنت بعد كل تطبيق نظام غذلئي خاص افقد الكثير من الكيلو جرامات ولكن سرعان ماكنت اعود مرة اخرى لحياتي العادية واسترد مافقدته ونفس الشيئ يحدث بالنسبة لممارستي الرياضة فدلوني ارجوكم ماذا افعل ؟


الاجابة:


عليك ان تطمئني اختي العزيزة فمشكلتك بمشيئة الله تعالى لها حل جذري وليس مؤقتا وهناك الالف الذين يشكون من نفس شكواك بالضبط ومعروف ان وزن الانسان يزيد على الوزن المثالي الذي يتفق مع طوله وحجم جسمه اما لزياد الطعام وتناول اطعمهتعطي سعرات حرارية اكثر ( نشويات - سكريات - دهون )
او قلة الحركة والنشاط الجدي او العاملين معا


وسبب فشل الانظمة الرياضية والغذائية في خفض الوزن على المدى البعيد عاملان:

العامل الاول: ان الانسان الذي يريد تخفيض وزنه يربط المتعة بتناول الاطعمة التي تزيد وزنة ويربط الالم بممارسة الرياضة.


فاذا قمنا بفك الارتباطات الخاطئة وابدالها بارتباطات صحيحة فنكون بذلك قد وضعنا ايدينا على اول خطوة لحل المشكلة ,

اما العامل الثاني هو الصورة التي كونها الانسان عن ذاته فالشخص السمين لو بحثنا في اعماق نفسه سنجد ان الصورة التي كونها عن نفسه هي صورته وهو سمين ولا بد ان تتغير هذه الصورة .



والسؤال الان كيف ننفذ هذه الخطوتين ؟




1- اختاري مكانا هادئا وقللي من الاضواء قدر استطاعتك.


2- ارتدي ملابس فضفاضة مريحة .


3- اجلسي على مقعد مريح او استلقي على السرير.


4- خذي انفاسا عميقة جدا ثم احبسيها في صدرك قدر استطاعتك ثم اطلقيها فجأة واشعري بأنك تخرجين التوتر والقلق مع هواء الزفير وان الهدوء والاسترخاء يسريان في جسدك، ابدئي بارخاء عضلات قدميك ثم الساقين حتى تصلي الى اعلى اجزاء جسدك الرقبة والوجه ورددي بداخلك اني اشعر بجسدي هادئا ومسترخيا ومستريحا.


5- والان شاهدي (( بخيالك )) صورتك الحالية وانتي تتناولين كل الاطعمة التي تزيد الوزن (( حلوى - شيبس - ارز- فطائر ,,وكذلك المشروبات الغازية )).
وشاهدي نفسك وانتي تزدادين سمنة حتى تصلي الى درجة مهولة واشعري بالالم والضيق والتبرم وانك لاسمح الله اصبحت لديك امراض كثيرة بسبب السمنة ..حاولي ان تملئي صورتك بكل الاحاسيس المؤلمة والتي تنفرك من هذه الاطعمة.



6- والان بعد شعرت بنفور شديد من كل الاطعمة والاشربة التي تزيد الوزن شاهدي طاولةجميلة وعليها انواع كثيرة من الخضروات والفاكهةوالماء العذب ، شاهدي نفسك وانتي تأكلين من هذه الخضروات وتمارسين التمارين الرياضية وان وزنك بدأ ينقص (( كأنك تشاهدين شاشة سينما ))لقد اصبحتي غاية في الرشاقة وتشعرين بالصحة والقوة والانتعاش والحيوية .. تشعرين بالسعادة .. بالامل .. تشاهدين نفسك وانتي تبتسمين فرحة ومبتهجة بما حققته من انجاز رائع وترين اخواتك ومن حولك ينئنك على ماحققته من نجاح.

7- يفضل تكرار هذا التمرين مرتين في اليوم بعد الاستيقاظ مباشرة او قبل النوم او في اي وقت من اوقات اليوم.
وبذلك تكونين صورة ذهنية جديدة عن ذاتك وتصنعين روابط جديدة مع مايفيدك.

8- ضعي لنفسك اهدافا سامية في الحياة وخططي لتحقيقها وقد تتضمن هذه الاهداف تطوير مهاراتك المختلفة او مساعدة الغير او الدعوة الى الله تعالى او استكمال دراستك او غير ذلك من اهداف تثري حياتك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى