شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
09052018

الذهب ليس فقط للزينة ولكنه أيضا ادخار هام ضد التضخم وانخفاض الحركة الاقتصادية. هذا المعدن المحبوب والشعبي عنصر هام في كل المناسبات، وهو سمة اجتماعية في العديد من المجتمعات القروية والمدنية، فالذهب يعتبر رمزا للنقاء والرخاء والبذخ، لذلك يجب أن تكون حذرا عندما يتعلق الأمر بشراء الذهب. قم بزيارة تاجر مجوهرات موثوق به وتعلم قراءة اسرار الذهب المطبوعة على المسكوكات الذهبية.

لا تساوم على النقاء

اهتم بنقاء المنتج. معظم الحلي الذهبية تملك علامات داخلها تشير الى سن القيراط. الذهب الخالص لين جدا للاستخدام كقطع من المجوهرات. وهذا هو السبب في خلطه مع معادن مثل الفضة والنحاس والنيكل والزنك لإعطائه المتانة والقوة. الخيارات الأكثر شيوعا هي 18و22و24 قيراط. وكلما زاد العدد، يكون نقاء الذهب أعلى وثمنه أغلى أيضا.

لماذا تتفاوت الأسعار؟

يتم تحديد سعر الذهب والمجوهرات بالاستناد الى نقاء الذهب وكمية المهارة والعمل في صنع القطعة – وكلما كان التصميم مبتكرا ومتميزا كلما زاد ثمنه.

اختيار اللون المناسب

يأتي الذهب بدرجات لونية مختلفة، ويجب وضع لون الذهب بعين الاعتبار عند شراءه. بالإضافة إلى الذهب الأصفر (الأكثر شعبية) هناك الذهب الأبيض والوردي. ويمكنك أيضا العثور على ألوان مدمجة. تخلط المعادن البيضاء، مثل الفضة أو البلاديوم لعمل الذهب الأبيض الذي هو خيار مفضل لحفلات الزفاف.

كيفية التعرف على الذهب؟

يتطلب القانون المحلي في بعض الدول على أن تحمل كل قطعة من المجوهرات الذهبية بصمة واضحة تشير لقيراطها. ويتم التحكم في هذا التعريف في كثير من الأحيان من خلال نظام الدمغة.

سمعة الصائغ

عند شراء الذهب يجب أن يكون الأساس هو الثقة. عليك أن تتأكد من أن محل المجوهرات مرخص، وموثوق ولا يتلاعب بالذهب أو الألماس وأن تكون كل القطع عليها دمغة. لا تشتري من أول محل مجوهرات تصادفه، بل قم بجولة في السوق لتتعرف أكثر على الأصناف والانواع والاسعار.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى