شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08022011


الكآبة حالة نفسية معقدة تتميز بالحزن العميق، الخمود، مشاعر بعدم القيمة الذاتية، وفقدان الإهتمام بالنشاطات الإجتماعية. هذه المشاعر يمكن أن تدوم لإسبوعين أو حتى لعقود. اما الإختلاف بين الحزن والكآبة السريرية فهو في طول وشدة الأعراض.

تقول طائرة تريسي ليبزغ كايت، معالجة مجازة للكآبة في عيادة خاصة، “إذا وصلت إلى مرحلة البحث على الانترنت عن تعريف معنى الكآبة، فعلى الارجح بأنها حالة كآبة حقيقية وليست مجرد مشاعر بالحزن. أما إذا كنت تعتقد بأنك بحاجة إلى علاج، فمن المحتمل أنك أدرى بحالتك وبأنك على حق.”

الأعراض الطبيعية للكآبة:

لا تتميز الكآبة دائما بالمشاعر السوداوية أو المزاج السيئ.

يقول راكيش جاين، مدير psychopharmacology مركز البحوث السريرية، “يعد الشعور بالعصبية أحد أكثر الأعراض غير المكتشفة لحالة الكآبة.”

في أغلب الأحيان، لا يميز الأطباء الأعراض الجسدية أيضا. يقول الدكتور جاين، ” حوالي 67 % إلى 69 % من الناس الذين يتم تشخيصهم بالكآبة يعانون من ألم في المفاصل، الصداع، والإعياء.

تقول شارون تشارلز هازندر، مديرة الخدمات الصحية السلوكية في مراكز القديس فنسينت الطبية الكاثوليكية في مدينة نيويورك وممرضة نفسية، ” الكآبة ماكرة لأنها تسلب الضحايا في أغلب الأحيان قدرتهم على طلب المساعدة: الكآبة تسلب الانسان طاقته.

إختلافات الكآبة بين الرجال والنساء:

النساء أكثر إصابة بالكآبة من الرجال. على أية حال، في أغلب الأحيان الرجال أكثر انتحارا كنتيجة للكأبة من النساء. تشير الأعداد من المعهد الوطني للصحة العقلية إلا أن الكآبة سبب قيادي للعجز عند الأمريكان ما بين الأعمار 15-44 عاما.

مشاعر الكآبة تولد مشاعر كآبة أكثر:

مثل أي جرح مفتوح أو عظم مكسور، نادرا ما تشفي الكآبة نفسها تلقائيا.

نصف الناس الذين يعانون من الكآبة ولا يقومون بتناول أدوية مضادة للكآبة سوف يعانون من نوع أخر من الكآبة، وفقا لدليل كلية هارفارد لكلية طب العائلة. وغالبا ما تسبب النوبة الثانية من الكآبة حالة أخطر من الأولى ومتتابعة. أي شخص عانى من ثلاث نوبات وما زال مصرا على عدم تناول الدواء فهو في خطر الاصابة بنوبة رابعة بنسبة 90 بالمائة. وتشبه هذه النوبات التراجع العكسي أو السقوط في انحدار بحيث تصبح النوبات التالية أكثر خطورة وصعوبة.

إذا كنت تعتقد بأنك تعاني من نوبات كآبة وليس مجرد حالات حزن عادية فيجب أن تقوم باستشارة طبيب نفسي لتقييم حالتك وإعطائك العلاج المناسب.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
في 11.02.11 11:39حليم29
موضوعك أكثر من روعة
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى