منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

ريجيم مضادات الأكسدة لتنقية الجسم وخسارة الوزن الزائد

شاطر

22042018
ريجيم مضادات الأكسدة لتنقية الجسم وخسارة الوزن الزائد

مضادات الأكسدة هي العناصر الغذائية التي تساعد على مقاومة الشوارد الحرة الناتجة عن التعرض للعوامل الخارجية، والتي تتسبب في تلف خلايا الجسم وتؤدي لظهور آثار الشيخوخة المبكرة. لذا، ينبغي الحرص على تناول المصادر الغذائية لمضادات الأكسدة لتجنب تلك الأثار المدمرة لخلايا الجسم، وتقوية الجهاز المناعي.

ما هي حمية مضادات الأكسدة؟

ندرك جميعًا مدى الآثار الإيجابية الفعّالة لاتباع نظام غذائي صحي على الجسم. فلا تساعد الأنظمة الغذائية فقط على خسارة الوزن، لكنها أمر ضروري لعلاج الأمراض الشائعة كالسكري، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وغيرها.


حمية مضادات الأكسدة هي اتباع النظام الغذائي الغني بالفيتامينات، المعادن، الكاروتينويدات والبولي فينولات. فيتمكن الجسم من مكافحة الشوارد الحرة وتعزيز المناعة. اتباع النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب والسرطان.
أهم المصادر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة:

جميع أنواع الفواكه والخضروات الملونة تحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة. من أهم المصادر الغذائية لمضادات الأكسدة كذلك هي الطماطم، البروكلي، السبانخ، الكرنب الأحمر، الفلفل الأحمر، البرتقال، الكرز، التوت البري، الفراولة، العنب، والكيوي.


إليكِ بعض الإرشادات لاتباع حمية مضادات الأكسدة:
وجبة الإفطار:

لعشاق القهوة، القهوة من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، لذا يمكنكِ تناول كوب من القهوة في بداية اليوم دون الشعور بالذنب. أو بدلًا من ذلك، يمكنكِ تناول كوب من الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة لمكافحة الشوارد الحرة والحصول على مذاق الكافيين.


بعد ذلك، ينصح بتناول السموذي الأخضر الصحي المعد من السبانخ، الأفوكادو، حليب اللوز وبذور الشيا. كل تلك الأطعمة من مصادر مضادات الأكسدة. أو تنولي كوب من عصير التوت البري مع القليل من القرفة. إلى جانب احتواءه على الفيتامينات A، C، وE، يحتوي كذلك على الفلافونويدات التي تساعد على تقليل أثار الشيخوخة المبكرة وتمنحك بشرة نضرة.
السناك:

ينصح الأطباء بتناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات للشعور بالشبع وإمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية. تناولي بعض الخضروات والفواكه الملونة كشرائح الفلفل الأحمر الملونة مع صلصة الحمص اللذيذة. إلى جانب احتواءه على مضادات الأكسدة، يتميز الفلفل الأحمر كذلك بخواص فعّالة لتقليل معدلات الكوليسترول في الدم. كما يتميز كذلك بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على الوقاية من أمراض السرطان وأمراض القلب.


تناولي أيضًا حفنة من المكسرات الغنية بمضادات الأكسدة والبولي فينولات كاللوز، الفول السوداني، الكاجو، الفستق، المكاديميا وغيرها. فتساعد تلك الأطعمة على الحفاظ على صحة الشرايين والتخلص من الدهون المترسبة، مما يساعد على الوقاية من السكتات الدماغية.
وجبة الغداء:

لوجبة الغداء، يمكنكِ تناول القليل من البقول مع الخضروات الطازجة. على سبيل المثال، تناولي علبة من الفاصوليا الحمراء مع الطماطم والبصل والثوم. لا يساعد الثوم والبصل فقط على تعزيز المذاق اللذيذ، لكن يحتوي كل منهما على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، مما يعمل على مكافحة الشوارد الحرة. كما تحتوي البقوليات كذلك على مضادات الأكسدة مع الألياف الغذائية التي تساعد على تقليل الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب، السكري وارتفاع ضغط الدم.
وجبة العشاء:

لوجبة العشاء، تناولي أي من مصادر البروتين الغنية كشريحة من السلمون مع الخضروات المطهوة على البخار. يحتوي السلمون على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3، والتي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تنشيط الجسم وتعزيز المناعة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى