شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
08042018

يوجد العديد من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى إرتفاع نسبة الكوليسترول في دم الإنسان ، من بينها تناول اللحوم الممتلئة بالدهون بكثرة بالإضافة إلى الإفراط في الأطعمة المصنوعة من الزيوت والمقليات والأطعمة السريعة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة والقشدة والسمن النباتي والزبد واللحم الضأن ، وغيرها من الأكلات التي تحتوي على المواد التي تتحول إلى كوليسترول ضار للإنسان، وإصابته بالعديد من المضاعفات مثل انسداد الشرايين وأمراض القلب وضعف كفاءته وعدم إيصال الدم إلى بقية أجهزة الجسم .


أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم:
١- الشاي الأخضر :
يحتوي الشاي الأخضر غلى العديد من مضادات الأطسدة التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول والجلسريدات الثلاثية في الدم ، كما أنه يساعد على ضبط ضغط الدم وتنشيط المناعة والحكاية من تصلبات الشرايين وتجلط الدم بالإضافة إلى تقليل سرعة ترسيب الصفائح الدموية.
٢- شراب الشعير :
يحتوي الشعير على نسبة عالية من التوكوترينول التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى البوتاسيوم الذي يساهم في الحفاظ على قلوية الجسم.


٣- نبات الخرشوف :
تحتوي أوراق هذا النبات على الألياف التي تساعد على منع امتصاص الكوليسترول في الدم ولكن لا يجب على الأشخاص المصابين باضطرابات في المرارة الإفراط في تناول الخرشوف .





٤- نبات الكرفس :
يمكن إضافة الكرفس إلى السلطات والعديد من الأطباق اليومية حيث أن الكرفس يساعد على تخفيض نسبة نسبة الكوليسترول الضار في الدم .


٥- أعشاب القلنسوة :
يستخدم نبات القلنسوة في علاج العديد من الأمراض العشبية حيث أن العديد من الدراسات اليابانية قد أثبتت أن هذه العشبة تقوم بتحفيز إنتاج الكوليسترول المفيد في الجسم .


٦- فول الصويا:
يحتوي فول الصويا على البروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويمكن تناوله في العديد من الأطباق والسلطات .


٧- الزنجبيل :
يساعد الزنجبيل على حرق الدهون الضارة في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول في الجسم بالإضافة إلى مكافحة التهابات الحلق ، ويمكن استخدامه كمشروب بإضافة ملعقة من الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي ، أو إضافته إلى الوجبات كبهار طعمه مميز .


٨- الكركم :
يحتوي الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة في الجسم.
٩- التفاح :
يساعد التفاح وخاصة التفاح الأخضر على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة إحدى عشر في المئة .


١٠- الفاصوليا :
تساعد الفاصوليا على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم والمحافظة عليه في مستواه الطبيعي، إذا تم تناولها مسلوقة أو تم تقطيعها في للسلطات .


١١- الجزر:
يحتوي الجزر على الألياف الطبيعية ومضات الأطكسدة التي تعمل على تخفيض نسبة ااكوليسترول في الدم والتخلص من نتائجه السلبية .


١٢- الفلفل الحار :
يساعد الفلفل الحار على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول ومحاربة آثاره الضارة .، كما يجب على الأشخاص المصابين بارتفاع الكوليسترول في الدم الحفاظ على ممارسة الرياضة وتناول الخضروات الطازجة .


١٣- الشوفان:
نبات الشوفان من النباتات التي تعمل على منع امتصاص الكوليسترول في الدم ، وأثبتت الأبحاث والتجارب أن كل جرام واحد من الشوفان يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول بنسبة واحد في المئة ، ويمكن إضافة ثلثي كوب من الشوفان كل يوم يعمل على الحفاظ على الكوليسترول في مستواه الطبيعي .


١٤- المكسرات:
أثبتت بعض الدراسات الأمريكية على بعض الأشخاص الذين تناولوا ٤٠ جرام من المكسرات يوميا لمدة شهر أن نسبة الكوليسترول انخفضت لديهم لدرجة ٥٠٥ ٪ كما أن اامكسرات تعمل على الوقاية من أمراض القلب والضغط والسكر .


١٥- الأسماك الدهنية والسلمون :
يحتوي سمك السلمون والأسماك الدهنية بصفة عامة على الأوميجا ٣ التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والزهايمر كما أنه يتميز بقدرته على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ورفع مستوى الكوليسترول المفيد .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى