منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

طرق طبيعيه لعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب

شاطر

08042018
طرق طبيعيه لعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب



اعتقد الأطباء والباحثون لسنوات عديدة أن ألم المعدة ناتج فقط عن الطعام الحار والتدخين والتوتر والعادات الغير سليمة ، ولكل كل شئ تغير في عام 1982 عندما تم اكتشاف مرض جرثومة المعدة، والذي كان هو السبب في آلام المعدة والتقرحات.


وقد اكتشف الأطباء أيضا علاج هذه الجرثومة وهو عبارة مضادات للحموضة والمضادات الحيوية ، ولكن هناك أيضا عدد من الأعشاب الطبيعية والأغذية المفيدة التي لها دور في علاج جرثومة المعدة .


علاجات طبيعية لجرثومة المعدة





1- الثوم : وهو من أكثر المواد الطبيعية التي لها تأثير قوي في قتل البكتيريا وعلاج جرثومة المعدة، وتناول فص واحد من الثوم على شكل حبوب مع كوب من الماء يوميا قادر على تخليص الجسم والجهاز الهضمي من السموم والشوائب، كما يعمل أيضا على تعقيم الجسم من الميكروبات .


2- الثوم والزبادي : يمكن إضافة الثوم إلى الزبادي لقوة أكثر لعلاج جرثومة المعدة، وذلك لأن الزبادي يحتوي على البكتيريا الجيدة المستخدمة في القضاء على البكتيريا السيئة والتي تنمو بداخل المعدة والتي بدورها تحافظ على حامضية المعدة ، والثوم مضاد للبكتيريا .


وقد وجدت دراسات في عام 2016 أن الأشخاص المصابين بجرثومة المعدة عندما يتناولون فصين متوسطين الحجم من الثوم مع طعام الغذاء والعشاء لديهم نسبة انخفاض كبير لجرثومة المعدة .


3- خل التفاح والليمون : أفضل حل لعلاج جرثومة المعدة هو تناول الأغذية المضادة للمكيروبات والبكتريا، فيبدأ الشخص المصاب بتناول المياة بالليمون وخل التفاح طوال اليوم ، فالأحماض الموجودة في الليمون وخل التفاح مضادة للميكروبات لذلك تساعد على معالجة جرثومة المعدة .


وتناول الأغذية والأعشاب المقاومة للميكروبات له تأثير كبير في الشفاء منها، مثل تناول الثوم والبصل والريحان والاوريجانو والزعتر والكركم والزنجبيل في وجبات الطعام، مما يساعد على القضاء على العدوى .


4- العسل : العسل يحتوي على خواص مضادة للجراثيم بسبب محتوى السكر العالي به والذي يعمل كمضاد للالتهاب ومطهر أيضا، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ويعالج الكثير من الأمراض .


والعسل معروف في منع نمو البكتيريا والميكروبات خاصة جرثومة المعدة ، ويمكن الحفاظ على تناول الماء بالعسل صباحا ومساء للقضاء على السموم والبكتيريا بالجسم .


5- عصير التوت البري : يستخدم عصير التوت البري في الطب الشعبي والذي يساعد على منع والحد من التصاق الجرثومة ببطانة المعدة .


وهناك دراسة تمت في قسم الأورام في جامعة بكين تقول بأن عصير التوت البري يساعد على القضاء على البكتيريا وأيضا يمنع الاصابة بجرثومة المعدة .


6- البروكلي : هو من الاغذية التي تحتوي على مادة كيميائية من الكبريت نسمى السلفورورافين وهي مادة معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة وإزالة السموم ، كما يمكن تناول زيت بذور البروكلي والتي تقوم بنفس الدور .


7- زيت الزيتون : يساعد زيت الزيتون على الوقاية من جرثومة المعدة ، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة به تساعد على القضاء على سلالات البكتيريا والتي من ضمنها جرثومة المعدة .


8- عرق السوس : يعتبر عرق السوس علاج معروف لقرحة المعدة والذي يحارب جرثومة المعدة، وقد أثبتت الدراسات أنه يساعد على منع التصاق جرثومة المعدة بجدار المعدة .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى