منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد الموز للتخسيس

شاطر

08042018
فوائد الموز للتخسيس



عادةً ما يكون لجوء العديد من الأشخاص المصابون بالسمنة ، و زيادة الوزن إلى التخسيس ، و ذلك من أجل التخلص من تلك الزيادة الخاصة بالوزن علاوة على حصولهم على ذلك الوزن الصحي ، و المثالي ، و ذلك الجسد الممشوق المظهر ، و لذلك فإن الكثير منهم يكون استخدام للمواد الطبيعية ، و ذلك كبديلاً أمناً للأدوية الكيميائية أو الوصفات التي تكون محتوية على مواداً صناعية ، و التي قد ثبت أن لها العديد من الآثار الجانبية الضارة على الجسم ، و من ضمن تلك المواد الطبيعية الشديدة الفاعلية في التخسيس ، و التخلص من زيادة الوزن هي فاكهة الموز على الرغم من عدم انتشارها في عملية التخسيس في عملية التخسيس من حيث الاستخدام حيث قد ثبت طبقاً للأبحاث الطبية في هذا الشأن أن للموز فوائده الشديدة الأهمية للجسم ، و بشكل عام وذلك علاوة على احتوائه على مجموعة من الفوائد العالية ، و المفيدة في عملية التخسيس بشكلاً طبيعياً إذاً فما هي فوائد فاكهة الموز في عملية التخسيس.


فوائد الموز للتخسيس :- يوجد عدداً من الفوائد الهامة للموز في عملية انقاص الوزن ، و التخسيس ، و من أهمها :-


يعد القيام بتناول الموز من إحدى الوسائل الفعالة في عملية التخسيس ، و إنقاص الوزن ، و بشكلاً عالياً ، و ذلك راجعاً إلى ما يمتلكه الموز من قدرة عالية على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة ، و الضرورية له من أجل أن يتمكن من القيام بأداء مهامه ، و أنشطته المختلفة ، و بالتالي زيادة معدل حرق السعرات الحرارية ، و ذلك نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات هذا بالإضافة إلى أن قيام الفرد بتناول موزة واحدة ذات مذاق حلو يعمل على قطع شهيته ، و بشكل عالي للطعام ، و ذلك راجعاً إلى شعوره العالي بالشبع لغنى الموز بالنشا هذا بالإضافة إلى أن الموز يتميز باحتوائه على كميات قليلة من السعرات الحرارية فتناوله في خلال وجبة الإفطار يعمل بشكل قوي ، و عالي على إنزال الوزن ، و ذلك راجعاً إلى قيامه بمنع الفرد من تناول أي وجبات أخرى علاوة على الثلاث وجبات الرئيسية فقط ، و من الممكن الاستفادة من تلك الفوائد الخاصة بالموز في التخسيس عن طريق إتباع البرنامج الغذائي الأتي :-



أولاً :-بالنسبة لوجبة الإفطار :- وهي سوف تتضمن كأساً من الماء الفاتر علاوة على عدد موزة واحدة.


ثانياً :- بالنسبة لوجبة الغداء :- ويفضل في تلك الوجبة أن تكون عبارة عن وجبة غذائية صحية ، و خالية من الزيوت أو الكربوهيدرات علاوة على الدهون بل يراعى أن تكون فقط محتوية على قدر كافي من البروتين .


ثالثاً :- بالنسبة لوجبة العشاء :- يفضل أن تكون وجبة العشاء عبارة عن تلك الوجبة الخفيفة ، و التي لا تتضمن أي وجود للكريات أو الحلوى ، و من المفضل قيام الشخص بتناولها فيما قبل الساعة الثامنة مساءاً .


رابعاً :- وجبة خفيفة :- وهي عبارة عن تلك الوجبة الاختيارية ، و التي تكون فيما بين وجبة الغداء ، و العشاء ، و هي من المفضل تناولها من جانب الشخص في بداية فترة الرجيم ، و ذلك حتى لا يشعر بالإرهاق ، و من الممكن أن تكون تلك الوجبة متضمنة على قطعة واحدة من الحلوى .


فوائد الموز للجسم بشكل عام :- يوجد عدد من الفوائد الخاصة بالموز للجسم بشكل عام ، و منها :-


أولاً :- الموز دور قوي في تقوية العظام ، و المفاصل ، و بناء العضلات في الجسم .


ثانياً :- للموز فائدة كبيرة في علاج مشكلة الإمساك ، و ذلك راجعاً إلى غناه العالي بالألياف مما يعمل على تليين المعدة ، و بشكل عالي .


ثالثاً :- يوفر الموز العديد من أنواع الفيتامينات الضرورية ، و اللازمة للمرأة الحامل علاوة على قيامه بمنع الشعور لديها بالغثيان ، و خصوصاً في ساعات الصباح الباكر هذا بالإضافة إلى توفيره للتغذية الجيدة للجنين .


رابعاً :- الموز مفيد للغاية في القيام بمكافحة أمراض القلب مثال السكتات القلبية .


خامساً :- يعمل الموز ، و بشكل قوي على تشجيع الدماغ على القيام بوظائفها في الجسم .


سادساً :- للموز فائدة عالية في المساعدة على ترك التدخين ، و ذلك يرجع إلى احتوائه العالي على فيتامين (ب 6 – ب 72) علاوة على المغنسيوم ، و البوتاسيوم مما يعمل ، و بشكل عالي على التخلص من مادة النيكوتين في الدم .


سابعاً :- الموز مفيد بشكل عالي في معالجة أثار العضات الخاصة بالبعوض ، و لسعات الحشرات ، و ذلك يكون عن طريق القيام بدعك المكان الخاص باللسعة أو القرصة باستخدام قشرة الموز الداخلية .


أضرار الموز ، و أثاره السلبية على الجسم :- يوجد عدد من الأضرار ، و الآثار السلبية الخاصة بالموز على الجسم ، و منها :-


أولاً :- ينتج عنه الإكثار العالي من تناول فاكهة الموز حدوث بعض المشاكل الصحية بالجسم مثال الانتفاخ ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه العالي على الألياف .


ثانياً :- عادة ما يوصى بتجنب تناول الموز من قبل أولئك الأشخاص المصابون بمرض الكلى تحديداً ، و ذلك راجعاً إلى احتواء الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى