منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد حليب الصويا

شاطر

07042018
فوائد حليب الصويا

حليب الصويا

يعتبر حليب الصويا أحد البدائل الطبيعيّة الصحيّة للحليب الحيواني؛ فهو مناسب جداً لمن يعانون من حساسية الحليب؛ حيث إنّه يحتوي على جميع العناصر الغذائيّة مقابل نسبة أقل من الكالسيوم ممّا يجعله أقل تأثيراً على الجسم ذي الحساسية العالية؛ فهو يخلو من الدهون المشبعة والكولسترول الضار الّذي يتواجد بكثرة في الحليب الحيواني.
ويحتوي حليب الصويا -الذي يتمّ تصنيعه من منقوع فول الصويا-على المركّبات الغذائية الأساسيّة للجسم؛ كالكالسيوم، والبروتينات، والحديد، والأحماض الأمينيّة الأحادية غير المشبعة، وفيتامين ب2، وب12 .

حليب الصويا له فوائد عديدة لصحّة المرأة؛ إذ إنّه يزيد إفراز هرمون الأستروجين الأنثوي، وهذا ينعكس على زيادة نسبة الرغبة الجنسيّة لدى المرأة وتجنّب إصابتها بالعقم، كما يساعد على تكبير حجم الصدر، ويُقلّل من تساقط الشعر المتكرر، إضافة إلى أنّه يعمل على زيادة نضارة البشرة ومنحها النعومة والإشراقة والرطوبة، كما يزيد من قوة الأظافر ويحميها من التكسّر، كما يحمي المرأة من احتمالية الإصابة بسرطان الرحم أو المبيضين أو الثدي.
حليب الصويا يفيد الرجال أيضاً؛ حيث إنّه يثبّط إفراز هرمون التستيرون الذكري، وهذا يقلّل من تضخّم البروستاتا مستقبلاً، لذا فإنّ تناول حليب الصويا يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا.
يُخفّض حليب الصويا من نسبة الكولسترول الضار في الجسم؛ لاحتوائه على كولسترول نافع، وخلوّه من الدهون المشبعة، ممّا يحدّ من احتماليّة الإصابة بمشاكل القلب؛ كالجلطات، والشريان التاجي، وتصلّب الشرايين، والأوردة .
يُحفّز عمل الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الأمراض البكتيريّة والأورام .
يفيد حليب الصويا في تقوية العظام وزيادة كثافتها، كما أنّه يحمي المرأة من الإصابة بمرض هشاشة العظم، ويُقلّل من احتماليّة حدوث الكسور لديها خصوصاً المدعم بفيتامين د؛ لأنّ احتوائه على الإستروجين النباتي يساعد في تسريع امتصاص الكالسيوم في الجسم.
حليب الصويا له دور فعّال للتنحيف؛ إذ يساعد على إنقاص الوزن، ومنع امتصاص الدهون في المعدة؛ لاحتوائه على الأحماض الأحاديّة.
يفيد حليب الصويا الأطفال؛ حيث إنّه يساعد على نموّهم، ويعمل على تحسين بناء العضلات والأسنان والعظام في مراحل مبكّرة .
يعمل حليب الصويا على تحسين صحة الأم الحامل، وهو بديل للحوامل النباتيين؛ لاحتوائه على عناصر غذائيّة مشابهة لتلك الموجودة في الحليب الحيواني.

أضرار حليب الصويا

يجب التنبّه إلى أنّ الإفراط في شرب حليب الصويا قد يتسبّب ببعض المشاكل كانخفاض الخصوبة لدى الرجال وضعف الرغبة الجنسيّة، كما يمكن أن يتسبّب على المدى البعيد بتغيّرات جنسيّة عند المرأة، إضافةً إلى تسبّبه ببعض أنواع الحساسيّة أحياناً، والتي تظهر أعراضها بشكل واضح؛ كحدوث ضيق في التنفّس، أو حكّة جلديّة، أو تورّمات وآلام في البطن.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى