شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07042018


يعد حليب فول الصويا من أفضل أنواع الحليب التي تساعدك على التخلص من الدهون لأنه يحتوي على دهون صحية و تزيد من صحة الجسم و شهدت الآونة الأخيرة اقبال متزايد على تناول حليب فول الصويا خاصة من قبل النساء و ذلك لإنقاص الوزن ،و علاج الاضطرابات الهرمونية و لكن دون علم منهن أن له أضرار صحية


أولاً لمحة سرعة عن حليب فول الصويا و قيمته الغذائية .. يعد حليب الصويا خلاصة عصارة فول الصويا و يمتاز بقيمته الغذائية العالية فهو يحتوي على البروتين ،و الكالسيوم ، فيتامينات ، و معادن و لذلك من الممكن أن نعتمد عليه كبديل طبيعي للحليب الذي اعتادنا عليه ولذلك يستفاد من حليب الصويا في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة مثل التخلص من الوزن الزائد وهذا لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية بالاضافة لذلك يحتوي حليب الصويا على نسبة من الدهون الصحية لذلك يسهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار و يزيد من الكوليسترول النافع مما يخلصك من أمراض القلب و تصلب الشرايين و خاصة أن حليب الصويا يسهم في تنشيط الدورة الدموية بجسم الانسان و من الممكن الاعتماد عليه في رفع كفاءة جهاز المناعة و لأنه يحتوي على نسبة من الكالسيوم يحمي من الاصابة بهشاشة العظام و من الممكن أيضاً أن يتناول الأطفال مشروب حليب الصويا للإستمتاع بفوائده الرائعة و تقوية الأسنان و بالنسبة للنساء فمن الممكن أن تعتمدن عليه في التخلص من الكثير من المشكلات فهو يزيد من هرمونات الأنوثة مثل هرمون الاستروجين مما يخلصها من البرود الجنسي ،و يساعدها في تكبير المؤخرة و الصدر ،و يزيد من نعومة و نضارة البشرة .


ثانياً أضرار الاسراف في تناول حليب الصويا .. بالرغم من الفوائد المتعددة لحليب الصويا خاصة للنساء إلا إن الافراط في تناوله يعرضهن لمشكلات صحية خطيرة كالتالي .

– حليب الصويا يحدث للمرأة تغيرات جنسية ،و من الممكن أن يؤثر على الحمل .
– الافراط في تناول حليب الصويا يعرض النساء للإصابة بسالأورام السرطانية الخبيثة مثل سرطان الثدي ،و سرطان الرحم .
– تصاب بعض النساء بالحساسية نتيجة للإسراف في تناول حليب الصويا و من أهم أعراض تلك الحاساسية إحمرار الجلد ،و الحكة الشديدة .
– الاسراف في تناول حليب الصويا دون علم الطبيب يصيبك بأضطرابات الدورة الشهرية .
– تتعرض السيدات اللاتي يسرفن في تناول حليب الصويا للإصابة بمشكلات الغدة الدرقية .
– يفضل أن يبتعد عن حليب الصويا المرأة الحامل ،و كذلك أثناء فترة الرضاعة ولا تلجأ لتناوله إلا بأمر الطبيب المعالج لها و ذلك لأنه يؤثر على صحة الجنين .


ثالثاً أضرار حليب الصويا للرجال ..
– الاسراف في تناول حليب الصويا يؤذي الرجال وذلك لأن يخفض هرمونات الذكورة و بالتالي يجعلهم أكثر عرضة للإصابة للبرود ،و الضعف الجنسي .
– يقلل حليب الصويا من الحيوانات المنوية عن الرجال مما يصيبهم بضعف القدرة على الانجاب .
– الاضطرابات الهرمونية تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الخصية .


ملاحظة .. المغريات التي يقدمها حليب الصويا للنساء كزيادة حجم الصدر و المؤخرة يجعلهن يقبلن على تناول حليب الصويا بشكل مفرط مما يؤذيهم صحياً و جنسياً لذلك على السيدات جميعهن أن يتعرفن على أضرار الأطعمة و المشروبات قبل الاقبال عليها بالإضافة لذلك هناك يمنع عنها تماماً حليب الصويا مثل من يعاني من داء النقرس ،و ذلك لأن حليب الصويا غني بالبيورين ،و يمنع عن الطفل الرضيع و في جميع الأحوال يفضل عدم الاسراف في تناول حليب الصويا و ذلك حتى تكون بمأمن من أضراره .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى