شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07042018

بينت الدراسات أن حامض الأولييك الموجود في ثمرة الأفوكادو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. فمن المعروف أن تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة قد يؤدي إلى رفع مستوى الكولسترول والدهنيات الثلاثية في الدم، مما قد يشكل خطرا، ويزيد فرص التعرض لأمراض القلب والـشرايين والجلطات، إلا أنه في المقابل تناول الدهون غـير المـشبـعة والأحادية كالاوميغا3 والاوميغا 6 قد يكون له دور كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار ورفع مستويات الكولسترول الجيد، بالإضافة لدورها في تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات، مما يساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين، والوقاية بشكل خاص من أمراض القلب التاجية. والأفوكادو يعد مصدرا رائعا للدهون غير المشبعة والأحادية، فكل 100 غم منها تحوي ما يقارب 9.8 غم دهون أحادية غير مشبعة و110 ملغم من الاوميغا 3.

تقول بيني كريس ايثرتون، التي ترأس لجنة التغذية في رابطة القلب الأميركية وخبيرة التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا: لا ينبغي أن يضيف الناس ثمرة أفوكادو إلى نظامهم الغذائي فحسب، لكن سيكون من الجيد إدراج ثمرة أفوكادو في نظام غذائي صحي. وكتبت كريس ايثرتون وزملاؤها في دورية رابطة القلب الأميركية، إنه يجب أن يحرص الناس على تناول طعام صحي للقلب لخفض مخاطر الإصابة بأمراضه.

وينبغي أن يكون ما بين 5 و6 في المئة من السعرات الحرارية فحسب مصدرها من الأحماض الدهنية المشبعة والتي توجد في أطعمة مثل الزبد واللحوم البيضاء والجبن. وعوضاً عن الدهون المشبعة يجب على الناس أن يجدوا بديلاً في الأحماض الدهنية غير المشبعة وغير المشبعة الأحادية.

ويحتوي الأفوكادو أيضاً على العديد من المكونات المفيدة الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، حسب ما يشير الباحثون.

واختار الباحثون 45 شخصا يعانون من زيادة الوزن والسمنة تتراوح أعمارهم بين 21 و70 عاماً لتناول واحدة من ثلاث وجبات تهدف إلى الحد من الكوليسترول الذي يمكن أن يتجمع في الأوعية الدموية مثل الرواسب.

وتناول المشاركون وجبة غذائية أميركية معتادة لمدة أسبوعين قبل البدء في الوجبات الغذائية المخفضة للكوليسترول، بعد ذلك اتبعوا إما نظاماً غذائياً منخفض الدهون دون الأفوكادو، أو نظاماً غذائياً بنسبة دهون متوسطة بدون الأفوكادو، أو نظاماً غذائياً بنسبة دهون معتدلة مع ثمرة أفوكادو يومياً.

وبعد أسبوعين من اتباع النظام الغذائي الأميركي كان متوسط نسبة الكوليسترول منخفض الكثافة، وهو النوع الذي يتجمع في الشرايين حوالي 128 ملليغراما لكل ديسيلتر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى