شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07042018

واحد من أهم الأسباب التي تجعل المطبخ الهندي من أشهر وأجمل المطابخ العالمية هو استخدام التوابل العطرية المتنوعة، وبالرغم من ذلك فمن الممكن أن تكون بعض الأطباق حارة بالنسبة للبعض إلا أنها في النهاية لا يمكن مقاومتها ولو على سبيل التجربة، وإذا كان لحم الدجاج هو الطعام المفضل لديك فإننا نقدم اليوم أكثر من طريقة لطهي الدجاج على الطريقة الهندية، وبالإضافة إلى المذاق الجيد يمكن الاستفادة من فوائد الدجاج الصحية المتعددة.


وصفات هندية لطهي الدجاج
1-أمريتسار تشيكن ماسالا
إن طهي الدجاج على هذه الطريقة هو الطريقة المفضلة في بنجاب، وهى واحدة من أفضل الطرق لعمل الدجاج الفيليه والمغطى بطبقة غنية من صوص الجرافي الغني والكريمي المميز، والطماطم والتوابل الرائعة.









2-تكا مورج
هذه الوجبة هي هدية خاصة لعشاق التوابل، حيث يقدم لحم الدجاج المطهو جيداً مع الكثير من التوابل الهندية المميزة، وزيت الخردل، مع القليل من صوص الطماطم.






3-مورج مالياوالا
وجبة مميزة من أوراك الدجاج اللذيذة والمغطاة بعدة نكهات رائعة من الكريمة واللبن والزعفران والتوابل المعتدلة والتي تروق للكثيرين.






4-دجاج كيرالا المشوي
دجاج مقرمش ومشوي على الطريقة الهندية مع الليمون الذي يعطى الطبق مذاقاً خاصاً، وتعد مدينة الاله هي الموطن الأصلي لهذا الطبق، كما أنه الطبق المفضل للعائلات والأسر.






5-دجاج تشيتند
هذا الطبق هو أحد الأطباق التي تنال رضا عشاق الطعام الحار من جميع أنحاء العالم، حيث أنه واحد من أشهر الأطباق الهندية، ويتميز بمذاق الدجاج المطهو باستخدام الكثير من التوابل الجنوبية مع معجون صوص جوز الهند الشهي.






6-دجاج تان كاداي الحار
واحدة من أشهى وجبات السويت اند ساور “حلو وحامض” وقد تم اعداد هذه الوجبة بعناية شديدة بمزيج من الدجاج والفلفل الحلو والتمر هندي والليمون ومعجون التوابل المنزلي.






7-دجاج بالحمص والبصل
دجاج فروج تم اعداده بنكهة فريدة مضاف اليها حلقات البصل المخلل وصوص الجرافي المصنوع من الحمص الشهي، مما يجعل هذا الطبق واحد من أغنى أطباق الدجاج الهندية والمميزة بمزيج من النكهات.






8-سبايسي تشيكن لولي بوب “دبابيس الدجاج الحارة”
دبابيس الدجاج التقليدية على الطريقة الهندية، حيث يتم تغطية الدبابيس بتوابل سحرية ويتم قليها في الزيت بطريقة تجعلها هشة ومقرمشة، ويعد هذا الصنف أحد الأصناف التي يمكن تقديمها خلال المناسبات والاحتفاليات.






9-الدجاج بالزبدة
هذه الوصفة هي واحدة من أشهر الوجبات التي عرفت بها مدينة بنجاب عبر السنوات، وفيها يتم تتبيل الدجاج طوال الليل، وفي اليوم التالي يتم شويها وتطهى مع بيوريه الطماطم والكريمة والتوابل، ويمكن الاستمتاع بلذة الطعم الكريمي الرائع لهذا الطبق.






10-برياني الدجاج بالبخار
هذه واحدة من أفضل طرق طهي الدجاج حيث يتم تسوية الدجاج باستخدام البخار بطريقة لا تسمح لأي من مكونات الوصفة بأن تغير من لونها أو مذاقها، ويمكن الاستمتاع بمذاق الدجاج الشهي مع الخضروات اللذيذة في هذا الطبق المميز.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى