شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07042018

وضع المكياج هو فن تمتلكه كل امرأة تجمل نفسها بنفسها، لأن المكياج يختلف من بشرة إلى أخرى ومن سيدة تفضل مكياج معين عن سيدة أخرى.


ولكن بصفة عامة فإن كل السيدات ترغب في وضع المكياج والظهور بأجمل صورهن، ولكن هناك أنواع معينة من البشرة تستلزم عناية خاصة بها قبل وضع المكياج بها حتى لا تتأثر بشكل سلبي من المكياج، من بينها البشرة الدهنية التي تحتاج إلى برنامج عناية قبل وبعد وضع المكياج.


نصائح قبل وضع المكياج على البشرة الدهنية


1- تنظيف البشرة: لابد من القيام بعملية تنظيف شاملة للبشرة وذلك من خلال استخدام أحد أنواع غسول الوجه لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على البشرة، وينصح باستخدام الوجه بالماء البارد للحد من تقلصات حجم المسامات والحد من إفرازات البشرة.


2- برايمز للوجه: لابد من استخدام برايمز على البشرة الدهنية قبل وضع المكياج وذلك لأنه يعمل على تثبيت المكياج بشكل كبير ولوقت أطول.


3- كريم الأساس وبوردة الوجه: لابد من استخدام كريم أساس قبل وضع المكياج لأنه من الوسائل التي تثبت المكياج بشكل كبير وتمنع من امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية.


ولابد أن نضع بودرة الوجه على كريم الأساس لإعطاء مظهر مخمري رائع، ولكن يجب اختيار كريم أساس جيد خالي من المواد الزيتية للبشرة الدهنية.


4- أحمر الخدود: ننصحك باستخدام بلاشر الخدود الذي يؤدي إلى لمعة بسيطة ولا يفضل البلاشر الذي يعطي لمعة قوية على الوجه.


5- مكياج العيون: يمكن أن تستخدمي براونز للعيون لتثبيت المكياج على العين فترة أطول قبل وضع المكياج على العين سواء كان كحل أو أيشادو.


وابتعدي عن استخدام المواد التي تنصهر على العيون وتبطل من شكل المكياج.


6- خففي الإفرازات الدهنية بشكل كبير: استخدمي أقنعة معالجة للبشرة الدهنية مرة أو مرتين في اليوم للتخلص من المواد الزيتية التي تفرزها البشرة الدهنية.


نصائح عند وضع المكياج للبشرة الدهنية
تعتبر البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة وذلك لأن البشرة الدهنية تفرز مواد زيتية بشكل مستمر ولذلك لابد من عمل ماسكات تنظيف مستمرة للتخلص من إفرازات البشرة الدهنية.


نقدم لك مجموعة من النصائح يجب اتباعها قبل وضع المكياج.


1-لابد قبل وضع أي مكياج غسل الوجه أولًا بالماء البارد ثم تمرير قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسامات التي تفرز الزيوت على البشرة الدهنية.


2-لابد عند اختيار وسائل ومساحيق التجميل أن تختاري بعناية المساحيق التي تناسب نوعية بشرتك الدهنية فهي تساعد على ثبات المكياج لفترة أطول.


3- إذا كنتي تتعرضين لأشعة الشمس بشكل كبير فيجب شراء الكريمات المضادة لأشعة الشمس حتى تحافظي على بشرتك.


4- أما بالنسبة لأحمر الخدود فيجب أن تستخدمي البودرة منه وتبتعدي عن الكريم السائل لأنه غير مناسب لطبيعة البشرة الدهنية.


5-كذلك في كريم الأساس يفضل استخدام كريم الأساس البودرة والابتعاد عن الكريمات الزيتية التي بها نسبة زيوت عالية لأنها غير مناسبة تمامًا للبشرة الدهنية.


6-بالنسبة لضلال العيون يجب أن تضعي مسحة من البودرة على العين قبل وضع مكياج العيون وذلك حتى تتجنبي سيلان المكياج على عينيك.


7- أحمر الشفاة هو من أكثر معدات المكياج التي لا تتأثر بنوعية البشرة ولكن ينصح باستخدام أحمر الشفاة الجاف ولا ينصح باستخدام الأحمر السائل الذي يعطي منظر زيتي حتى يتوافق منظر الشفاة مع الوجه.


ويجب من فترة إلى أخرى خلال اليوم مسح البشرة عن طريق المناديل الورقية لازالة الزيوت من على البشرة.


ويجب أن تعرفي سيدتي أن المكياج لا يخلص البشرة من الدهون الزائدة فيها ولكن هناك وسائل تنظيف يمكنك اتباعها لتخفيف إفراز الزيوت قبل وضعها على البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى