شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
07042018


غالباً ما يعتبر فول الصويا بديلاً صحياً لكثير من الطعام اليومي العادي . خلال فترة الحمل ، يجب مراعاة تأثير جميع الأطعمة التي تتناوليها على صحتك و صحة جنينك .


الجدل حول استهلاك فول الصويا أثناء الحمل :
أثارت بعض المواد الواردة في فول الصويا المخاوف بين المتخصصين في الرعاية الصحية ، سواء كان ينبغي استهلاكها في الحمل أم لا . قد تجعلك نتائج البحث تتساءلي إذا كان استهلاك فول الصويا آمن أثناء الحمل أم لا .


أضرار تناول فول الصويا أثناء الحمل :





1. قضايا الإنجاب :
يصبح الجنين الذي يتطور داخلك حساسًا لهرمون الاستروجين في مراحل معينة من الحمل . و قد أظهرت الدراسات البحثية التي أجريت على الحيوانات المخاطر المرتبطة بالتعرض لمواد هرمون الاستروجين من الايسوفلافون و الفيتوستروجين الموجودة في فول الصويا . يؤدي التعرض لهرمون الاستروجين النباتي في الحمل إلى مضاعفات على المدى الطويل في التكاثر . نُشرت نتائج البحث في مجلة علم الأحياء التجريبي و الطب في عدد يناير 2004 .


2. خطر سرطان الثدي :
وفقا للتقارير التي نشرت في مجلة “تقارير الأورام” في سبتمبر 2009 ، فقد وجد أن الزيادة في مستويات هرمون الاستروجين ، يزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي . حيث خلصت الدراسات البحثية إلى أن تناول فول الصويا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي .


3. مخاوف الاستروجين النباتي :
الجنين حساس للغاية لمستويات الهرمون المتنامية أثناء الحمل . المخاوف بشأن تناول فول الصويا أثناء الحمل تزيد مع مواد مثل فيتويستروجين .


المواد تميل إلى تقليد هرمون الاستروجين حيث أن الفيتويستروجين لديها هيكل مماثل لهرمون الاستروجين ، و قد تميل إلى التعلق بمواقع مستقبلات هرمون الاستروجين في أجزاء مختلفة من الجسم . و وفقا لمركز جامعة لانغون الطبي في جامعة نيويورك ، يميل هذا الإجراء إلى تقليل أو زيادة تأثيرات هرمون الاستروجين في الجسم .


الأشياء الحيوية للنظر فيها :
في دراسة علم الأحياء التجريبي و الطب ، أجرى الباحثون تجارب على فئران الإناث و وجدوا ما يلي :


– تم العثور على مستويات الايسوفلافون مماثلة لما يتعرض له البشر من خلال نظامهم الغذائي .
– النتائج من الحيوانات لا تترجم بالضبط إلى البشر .
– يجب استشارة طبيبك إذا كان لديك مخاوف حول ما تأكليه .
– تشير نتائج الأبحاث إلى أن الأطفال حساسين للزيادة في مستويات الاستروجين خلال فترة الحمل المتأخرة .
– لذلك ، قد لا تحتاجي إلى تجنب منتجات فول الصويا أو فول الصويا طوال فترة الحمل .


على الرغم من أن فول الصويا غذاء صحي ، فقد يُطلب منك في الغالب تجنب تناول بعض الأطعمة “الصحية” في فترة الحمل . و وفقًا للدراسات التي أجرتها المجلة الأمريكية لأمراض النساء و الولادة ، فقد تبين أن استهلاك فول الصويا بكميات كبيرة يؤثر على نمو الجنين و زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان أيضًا . و مع ذلك ، أجريت الدراسة على 7 نساء فقط .


فوائد فول الصويا خلال فترة الحمل
فول الصويا : مصدر رئيسي للبروتين :


– يحتوي الصويا على حوالي 40 في المئة من البروتين ، و هو أعلى محتوى بين المنتجات النباتية المختلفة .
– تزيد متطلبات البروتين خلال فترة الحمل لتلبي الاحتياجات اليومية لك و لطفلك الذي لم يولد بعد .
– أطعمة فول الصويا تسهم بذكاء لزيادة حاجتك من البروتين . وبالتالي ، يمكن أن يكون دمج منتجات الصويا خيارًا جيدًا أثناء الحمل و لكن بكميات معتدلة .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى