شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04042018

هل كنت تعتقد أنه يمكنك إنقاص الوزن عن طريق البطيخ ، نعم فالبطيخ يعرف بفوائده في إنقاص الوزن بفاعلية ، ورجيم البطيخ يعتبر طريقة رائعة لإنقاص الوزن وإزالة السموم بطريقة طبيعية ، ويعرف رجيم البطيخ كواحدا من أفضل الأنظمة الغذائية الصحية ، كما يزود الجسم بالطاقة .


البطيخ فاكهة غنية بالمواد الغذائية ونسبة عالية من الماء ، ومنخفض السعرات الحرارية ، ولذلك يعتبر من أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن ، كما يمد الجسم بكمية هائلة من الفيتامينات ، المعادن ومضادات الأكسدة .


تناول البطيخ يوميا كجزء من النظام الغذائي يقلل فرص الإصابة بالسكري ، أمراض القلب والسمنة.





كيف يساعد البطيخ في إنقاص الوزن ؟
إن رجيم البطيخ جيد لهؤلاء الأشخاص الذين يريدون استعادة التوازن وأسلوب الحياة الصحي وإنقاص الوزن ، ويشمل رجيم البطيخ تناوله خلال وجبتي الفطور والعشاء ، وهذا النوع من الأنظمة الغذائية ينصح به لمن يريد فقدان وزنه في وقت سريع .


كما أنه يساعد على التخلص من السموم ، الملح ، الأملاح والشوائب الأخرى الموجودة في الجسم ، ونظرا لأنك تتناول البطيخ لمدة أسبوع واحد فقط ، فأنت بحاجة إلى العناية بالكمية التي تتناولها .


ما كمية البطيخ التي يمكن تناولها في اليوم ؟
يجب الحرص على عدم تخطي الكمية المسموح بها من البطيخ يوميا ، والكمية المثالية هي 1:10 ، ببساطة إذا كان وزنك 60 كجم ، فأنت بحاجة إلى تناول 6 كجم من البطيخ أثناء هذا الرجيم ، فيعتمد الأمر على الوزن تماما .


يحتوي متوسط رجيم البطيخ على 150 سعر حراري لكل حصة يوميا ، وأنت بحاجة إلى تناوله 8 مرات يوميا ، وهذا الفاكهة غنية بالماء ، فيمكنك تجنب شرب كمية كبيرة من الماء .


ما رأي خبراء التغذية ؟
وفقاء لخبراء التغذية ، هذه الأنواع من الأنظمة الغذائية يتطلب فترة زمنية قصيرة ، وهذه الفترة المحددة تكون ولقعية وتعطي النتائج المطلوبة .


يساعد البطيخ على تنظيف الجسم لأنه يتكون من الماء وعدد منخفض من السعرات الحرارية ، فهو مرطب ومنعش جيد أثناء موسم الصيف .


فوائد أخرى لرجيم البطيخ لإنقاص الوزن :
– يساعد البطيخ على زيادة كمية الأرجينين ، وهو نوع من الأحماض الأمينية في الجسم ، وهو جيد لإنتاج أكسيد النيترات الذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية ، كما يساعد على الوقاية من السكتات الدماغية ونوبات القلب .


– يساعد البطيخ على زيادة الخصوبة لدى الرجال عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية .


– البطيخ مدر للبول ,، ومنقي للدم والذي يساعد على التخلص من الفضلات المتراكمة في الجسم .


– يحتوي البطيخ على 7 جرام من السكر و32 سعر حراري .


– يعتبر البطيخ مصدر غني بالألياف ويساعد في الحفاظ على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، وهي أفضل فاكهة لمرضى السكري أيضا ، لأنها منخفضة السكر والكربوهيدرات .


طريقة تطبيق رجيم البطيخ :
يجب أن نعلم أن رجيم البطي هو نظام سريع لإنقاص الوزن ، لا ينبغي اتباعه أكثر من 5-7 أيام ، لأنه قد يكون له تأثير سلبي على الصحة مع مرور الوقت .


ينبغي تجنب هذا النظام الغذائي للأطفال والمرأة الحامل ، وينصح بممارسة التمارين الرياضبة خلال الأيام التي يتم فيها تطبيقه ، ويعد من أفضل الأنظمة الغذائية لمرضى الكبد والكلى ، يمكن تناول السلطة مع بذور الكتان أو الشيا ، كما يمكن تناول كوب من عصير البطيخ .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى