منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد الضحك لجمال وصحة المرأة

شاطر

04042018
فوائد الضحك لجمال وصحة المرأة



الضحك هو شكل من أشكال التعبير عن الفرح والتي تظهر آثارة الخارجية على الإنسان، وهو سلوك عادي من السلوكيات الإنسانية الذي يعمل على تنظيمه المخ، كما أن الضحك يعمل على توضيح النوايا الخاصة بالفرد حيث أن الإنسان الإيجابي يعمل على توضيح التفاعلات الخاصة به مع الآخرين من خلال التعبيرات والتي من بينها الضحك .


فوائد الضحك لجمال وصحة المرأة :
يوجد الكثير من الفوائد الصحية للضحك والتي من بينها ما يلي :


1- حماية القلب :
إن الكثير من الدراسات قد أكدت أن للضحك الكثير من الفوائد التي تعود على القلب، حيث أن كثرة المشاكل وضغوطات الحياة تعمل على حدوث خلل في البطانة التي تعمل على حماية الأوعية الدموية، وما أن يحدث ذلك الخلل حتي يتعرض القلب للكثير من الأزمات نتيجة لتراكم الكوليسترول، لذا ينصح الكثير من الخبراء الأشخاص بكثرة الضحك من أجل تخفيف الضغوطات في الحياة فيعمل على تعزيز الحالة الصحية للجسم وكذلك القلب .





2- زيادة النشاط البدني في الصباح وتقليل الأرق في النوم :
حيث أن الكثير أيضاً من الباحثين قد أكدوا على أهمية الضحك لدي الإنسان فيعمل على كثرة النشاط، حيث أن الضحك يعمل عمل الرياضة على العجلة لمدة ربع ساعة، فالضحك يعمل على تشغيل جهاز التنفس وكذلك الحجاب الحاجز وعضلات البطن والوجه وغيرها من المناطق في الجسم، وقد أفادت التجارب على أن من يعاني من مشاكل في العمود الفقري وعمل على الضحك لمدة 10 دقائق قبل النوم يمكنه النوم لمدة ساعتان متواصلتان بدون ألم .


3- زيادة الكفاءة الخاصة بجهاز المناعة :
حيث أن الضغوطات النفسية تعمل على الحد من كفاءة جهاز المناعة حيث أن الروح المعنوية المرتفعة تعمل على رفع قدرة عمل جهاز المناعة، وبالتالي فإن الضحك يعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة، وقد أكدت التجارب على أن الخلايا الفاسدة يتم تدمرها بمجرد ضحك الإنسان .


4- يحافظ على صحة الرئتان :
حيث قد أكد الكثير من الخبراء على أن كثرة الضحك تعمل على تقوية الرئتان وينقيهما، حيث أن فترة الشهيق تكون كبيرة وتكون فترة الزفير قصيرة، كما يعمل على طرد المزيد من السموم المتراكمة في الرئتان لذا فهو مفيد جداً وصحي للجسم .


5- يحافظ على صحة الجلد :
يؤكد الكثيرون على أن كثرة الضحك ستؤدى إلى ظهور التجاعيد مبكراً على الوجه وهذا أمر غير صحيح، حيث أن الضحك يقلل من ظهور التجاعيد حيث يعمل على تقوية عضلات الوجه بما يعمل على تجديد الحيوية في الجلد وبالتالي فهو مفيد جداً في شد الوجه والحصول على بشرة جيدة .


6- الضحك مفيد لتخفيف الوزن :
حيث أن كثرة الضحك تعمل على تخفيف الوزن من خلال حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية .


7- مفيد جداً في حالات الذاكرة القصيرة :
حيث قد تم الإثبات على أن الضحك من الأشياء المفيدة جداً في الذاكرة القصيرة بنسبة تصل إلى 20% حيث أن الكثير من التجارب التي أجريت على من يعانوا من الذاكرة القصيرة تؤكد بأن الضحك له تأثير إيجابي على من يضحك لفترة خلال اليوم من الذين لا يضحكون بنسبة قد تصل نحو 20% .


8- يساعد على الاسترخاء :
إن الضحك يؤثر على عضلات الجسم وبالتالي يمنحه فترة كافية من الاسترخاء .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى