شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03042018


اليوجا هي تمارين بسيطة يقوم بها الشخص من أجل دمج الروح مع العقل والجسد عملا على تحقيق الانسجام الداخلي للطفل على وجه التحديد واليوجا كانت تعد طقوس دينية كانت منتشرة في الهند منذ القدم.


فوائد تمارين التأمل ” اليوجا ” للأطفال :
اليوجا واحدة من بين الرياضات التي تعتمد على الهدوء والسكينة لذا فهي مفيدة جدا للأطفال الصغار كما تعد من الرياضية التي تعمل على فهم الطفل اكثر للغة الجسد، كما تعلمهم الأهمية الكبرى في الدمج بين الروح والجسد والعقل وعن أهمية اليوجا للأطفال فهي على النحو التالي :


1- اليوجا أو التأمل تساعد الطفل على اكتساب المرونة :
عند قيام الطفل بتعلم المبادئ الأولى الخاصة باليوجا فسيصبح لديه مرونة أكثر في التعرف على طبيعة الجسم وطريقة العمل على تجنب تصادم الجسم أو حدوث التواءات خلال الحوادث أو حتى عند ممارسته لرياضة أخرى.





2- تساعد اليوجا الطفل على النوم بشكل أفضل :
أكدت الكثير من الدراسات على أن الأطفال تحت سن 10 سنوات لا يتمكنون من النوم بشكل مناسب ولوقت كافي ولذا فإن القيام ببعض من التمارين أو الأوضاع المعينة لليوجا تعد من بين الوسائل الرائعة جدا في الحصول على القسط الكافي للراحة والنوم حيث أن روتين ما قبل النوم سوف يكون مريح جدا للطفل ومن الأوقات المحببة لدى الطفل فيما بعد.


3- رياضة اليوجا ليست من الرياضات التنافسية :
حيث أن الأهمية الكبري لتلك الرياضة تكمن في كسب الطفل الثقة بالنفس لذا فإن تلك الرياضة ليست من الرياضات التنافسية والتي يقوم الطفل خلالها بالتنافس على المكسب حيث إنها لا تقف أيضا على حجم ووزن وشكل جسم الطفل فبإمكان جميع الأطفال ممارسة تلك الرياضة بدون أي مشاكل تذكر فقط تعمل على إكساب الطفل المزيد من الثقة بالنفس كما تمد الطفل بالمزيد من الأشياء الأخرى المفيدة التي لن تجدها في الكثير من الرياضات الأخرى.


4- اليوجا تعمل على مد الطفل بالمزيد من الهدوء :
حيث أن الطفل أكثر عرضة للنوبات العصبية بشكل كبير عن الكبار وعندما يتعلم الطفل رياضة اليوجا يعمل على تنظيم عملية التنفس فمن الممكن أن يتخلص الطفل من المزيد من الضغوطات من خلال ممارسة اليوجا وسيعيش الطفل مع الهدوء النفسي والسلام والتصالح مع النفس.


5- كما تساعد رياضة التأمل الأطفال الذين لديهم فرط في الحركة :
فقد أكدت الكثير من الدراسات على أن الأطفال الذين يعانون من فرط في الحركة أو قصور في الانتباه من السهل التغلب على تلك الأمور من خلال ممارسة رياضة اليوجا بشكل منتظم.


6- ممارسة التأمل من أكثر الأمور الرائعة مع الأطفال :
حيث أن تلك الرياضة من الممكن أن تكون رياضة جيدة جدا للعب واللهو مع الأطفال الصغار حيث يمكنكم تقليد الأصوات الخاصة بالحيوانات في الأوضاع التي يقوم بها الطفل كي تحبب لديه تلك الرياضة الهامة بالنسبة له ولابد من اختيار مفارش الأرض المبهجة كي تتمكن من جعل الرياضة أكثر متعة بالنسبة للطفل.


7- التأمل يساعد الأطفال على الشفاء من الأمراض سريعا :
حيث أن الإقدام على ممارسة اليوجا تجعل الأطفال أكثر سرعة في الشفاء من الأمراض وتعمل كعلاج مكمل للعلاج الأساسي الخاص بالطفل.


8- تساعد الأطفال على التركيز :
حيث أن الكثير من تمارين اليوجا تعمل على التوازن والتناسق لذا لابد على الأطفال من التركيز الشديد من أجل عمل التمارين بنجاح لذا فستجد أن الأطفال الذين يمارسون رياضة اليوجا اكثر تركيزا في الدراسة الخاصة بهم عن غيرهم من الأطفال كما تعمل بناء الثقة بالنفس.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى