شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
03042018


يعد العدس من أهم البقوليات ، والأكثر نفعاً وفائدة ، ونظراً لانخفاض ثمنه فيستخدمه الكثير من الناس حول العالم ، للعدس أنواع كثيرة : العدس الأصفر ، والعدس الأسود ، والعدس الأحمر ، والعدس الأخضر، والعدس البني ، والعدس الأسود خاصة يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات .


ويعد من أهم مصادر البروتين النباتي ، بالإضافة إلى المعادن والألياف ، كما أنه غني بالكربوهيدرات ،ونظراً لأنه يعد من مضادات الأكسدة فإنه يقي الجسم العديد من الأمراض ، ويوفر كل 250 جرام من العدس الأسود حوالي 230 سعراً حرارياً ، لذا فيعد من أهم مصادر الحصول على الطاقة .


مميزات العدس الاسود
– ومن مميزات العدس الأسود أنه يعمل على تحسين الهضم ، بالإضافة إلى أنه يقي الجسم من أمراض نقص الدم والأنيميا .
– كما أنه من أفضل المأكولات لمرضى السكري حيث يقوم بتنظيم السكر في الدم .
– كما أنه يعمل على حماية القلب ويحد من الإصابة بتصلب الشرايين ، بالإضافة إلى فوائده الكبيرة في إنقاص الوزن .
– ويعد العدس من أغنى مصادر البوتاسيوم ، وحمض الفوليك ، مما يجعله الخيار الأمثل لمرضى ضغط الدم المرتفع .
– وكذلك احتواءه على حمض الفوليك جعله من أهم الأغذية التي يجب أن تحرص عليه الحامل لتجنب التشوهات الخلقية للجنين – كما أن احتواءه على السيلينوم جعله من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الأمراض السرطانية .
– ويحتوي العدس كذلك على نسبة كبيرة من فيتامين ب اللازم لصحة الأعصاب





فوائد العدس الأسود للرجيم :
– يعمل العدس على تنظيم حركة الأمعاء مما يسهل عملية الهضم ، ويجعلها أكثر انتظاماً ، وذلك بسبب احتواءه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على التخلص من الفضلات الغير مرغوبة .


– ومن دور الألياف الغذائية ، أنها تحمل الجسم على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، لذلك فلا يتم تناول الطعام كثيراً ، مما يعمل على زيادة الحرق ،وتقليل عدد السعرات الحرارية التي يستقبلها الجسم ، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد .


– ينصح خبراء التغذية بتناول العدس الأسود ، وذلك لقدرته على حرق الدهون بسلام وبدون أعراض جانبية ، فيتم إضافته لأنظمة الغذاء التي تهدف لإنقاص الوزن بشكل صحي .


كيف يمكن للعدس الأسود أن يعمل على زيادة الوزن ؟
بالطبع عند تناول أي غذاء بصورة كبيرة ، أو بكميات كبيرة ، فإنه بالتالي يعمل على زيادة الوزن ، فتناول العدس بكميات كبيرة يعمل على زيادة الوزن ، وذلك بسبب احتواءه على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لذا يجب الاعتدال عند تناوله لكي نتجنب الزيادة في الوزن .


كيفية استخدام العدس الأسود في إنقاص الوزن :
يوجد العديد من الوصفات التي تستخدم العدس لإنقاص الوزن ، ومن أبرزها شوربة العدس ، للحصول على أفضل نتائج يجب تناول كوب واحد يومياً من شوربة العدس لمدة 30 يوم .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى