شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
02042018
تعرف المكسرات بأنها تعمل على زيادة الوزن، ولكن الكثير لا يعرف أن المكسرات لها فوائد عديدة وفي نفس الوقت بعض المكسرات تعمل على إنقاص الوزن. ونحن سنوضح من خلال ذلك المقال تلك المكسرات التي تعمل على تقليل الوزن.

ثمرة الجوز أو عين الجمل هي ثمرة هي ثمرة ذات قيمة غذائية عالية لها العديد من الفوائد للجسم لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان مثل البروتينات والأوميغا3 والأحماض والدهون الأحادية والزنك والحديد والنحاس والكثير من العناصر المتعددة.


فإن تناول ثمرة الجوز بشكل منتظم وبشكل يومي يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير وذلك لأنها تعطي الإحساس بالشبع فترة طويلة.


وذلك لأنها تحتوي على بعض الدهون الأحادية التي تعطي الإحساس بالطاقة والنشاط والحيوية وتغذي الجسم وفي نفس الوقت تعطي إحساس الشبع.


لذلك فإن الجوز من الأطعمة التي تفيد من يقوم باتباع نظام الحمية الغذائية، كما أنه يمد الجسم باحتياجاته من العناصر المختلفة مثل المعادن والفيتامينات والأحماض وفي نفس الوقت هي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية لذلك هذه من الأسباب التي تجعلها مفيدة لانقاص الوزن.


أهمية عين الجمل للتخسيس
يعمل عين الجمل على فقدان الوزن الزائد ويساعد في الحصول على الوزن المثالي وذلك لعدة أسباب منها:


1-يعزز عين الجمل الشعور بالشبع لذلك يفضل أن يتم تناول عين الجمل بين الوجبات ولكن لابد أن يتم تناول كمية قليلة منه لأن الإكثار منه قد يتسبب في زيادة الوزن.


2-ينظم عين الجمل من عملية الأيض لأنه يعمل على تسهيل عملية الهضم ويعمل كملين للأمعاء وبذلك فهو يعمل على مكافحة الإمساك والإسهال وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.


3-يقوم عين الجمل بتعزيز عملية حرق الدهون في جسم الإنسان لأنها تحتوي على البروتينات والألياف.


4- يمد عين الجمل الجسم بكمية كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة وتلك الدهون تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.


5- يمد عين الجمل الجسم بالعديد من العناصر الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والكثير من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان.


فوائد أخرى لعين الجمل لصحة الجسم
ليس لعين الجمل أو ما يعرف بالجوز فوائد للتخسيس فقط وإنما له العديد من الفوائد للعديد من أماكن أخرى في الجسم مثل البشرة والشعر والقلب وغيرها كالتالي:


1-يحتوي عين الجمل على مواد مضادة للأكسدة فهو بذلك مفيد جدًا للبشرة ويعمل على نضارتها ويمنع من ظهور مظاهر الشيخوخة المبكرة على البشرة.


2-يقي عين الجمل البشرة من أشعة الشمس الضارة.


3- يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم ولذلك فهو يقي القلب من التعرض لأمراض القلب وتصلب الشرايين.


4-يقي عين الجمل من الأمراض السرطانية وخاصة سرطان القولون والبروستاتا والثدي وغيرها من أنواع السرطانات المختلفة لأنه يعمل على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.


5- يمنع عين الجمل من تكون الحصوات في المرارة.


6- يعمل عين الجمل أو الجوز على تقوية الذاكرة ويعزز من الأداء في الدماغ ويحسن الصحة بشكل عام.


7- يحتوي عين الجمل على الميلاتونين الطبيعية الذي يعمي على ارتخاء العضلات وبذلك فهو يساعد على النوم الهادئ والتخلص من الأرق والتوتر الذي يصيب الكثير من الناس.


8- يعمل عين الجمل على تحسين صحة العظام لأنه يحتوي على الحمض الدهني الالفاليونيك الذي يعمل على وقاية الجسم من التعرض لهشاشة العظام.


9- يعطي الجسم الطاقة اللازمة للقيام بكافة العمليات الحيوية.


10- عين الجمل مفيد جدًا لتقوية الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على السواء.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى