شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26032018
البروكلي هو أحد الخضروات الهامة جداً والتي تنتمى إلى الفئة الصليبية والتي تضم الكثير من الخضروات من بينها الزهرة والملفوف وغيرهم، ولها فوائد كثيرة جداً من بينها احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي ترفع من مناعة الجسم وتقية من الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها الأورام السرطانية، كما يعد من الوجبات الهامة جداً التي تساهم في حرق الدهون، ومن السهل إدخاله في الحمية الغذائية للتخلص من الوزن الزائد .


فوائد البروكلي في التخسيس :
يعد البروكلي من الخضروات التي تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة جداً، كما يعد من الخضروات الغنية بالألياف التي تعمل على سد الشهية، كما يحتوى على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جداً ومن الجدير بالذكر فإن البروكلي يدخل في الكثير من الوصفات التي تعمل على سد الشهية وتقليل الوزن خلال فترة زمنية صغيرة، وفوائد البروكلي لإنقاص الوزن هي :


1- يحتوى البروكلي على الكثير من الألياف التي تعمل على سد الشهية لفترة كما تعمل على تخليص الجسم من نوبات الجوع التي تحدث له خلال فترة الرجيم، لذا ينصح به الكثير من خبراء التغذية خلال فترة الرجيم، كما تعمل تلك الألياف على حرق المزيد من الدهون داخل الجسم .





2- كما بفضل أحتواء البروكلي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة فيعد من الخضروات الهامة جداً خلال فترة الرجيم، ويعمل على حماية الجسم من الكثير من الأمراض والتي من بينها التعرض للسرطانات وخاصة سرطان القولون .


3- كما يعد من الوجبات الطبيعية التي تساهم في تقليل ضغط الدم وحماية القلب من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص .


4- كما أثبتت الكثير من الدراسات على أن كوب واحد يومياً من البروكلي المطبوخ والمهروس يحتوى على ما يقدر بضعف الكمية التي يحتاجها الجسم البشري من كل من فيتامين سي وكي على مدار اليوم لذا فهو من الوجبات الهامة جداً خلال فترة الرجيم والحميات الغذائية .


وصفات البروكلي في تنزيل الوزن :
يوجد العديد من الوصفات الهامة التي يسهل من خلالها تنزيل الكثير من الوزن خلال فترة زمنية قصيرة والتي من بينها ما يلي :


سلطة البروكلي :
يتم خلال تلك الوصفة خلط خل التفاح مع ملعقة واحدة من الصويا صوص وملعقة من السكر ونضعها على بروكلي، وزبيب وبصلة صغيرة وقطع من اللحم المجفف، ومن الجدير بالذكر فإن تلك الوصفة من الوصفات التي تعمل على حرق الدهون، كما تعد من الوصفات التي تحتوى على كمية قليلة من السعرات الحرارية والتي تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة .


شوربة البروكلي :
مقادير الشوربة :
– كمية من الزيت النباتي
– بصلة واحدة مقطعة إلى قطع صغيرة
– كمية من الملح والثوم
– كمية من البروكلي،
– شوربة خضار
– كمية من الشوفان
– عصير ليمون
– فلفل أسود حسب الرغبة


طريقة تحضير الشوربة :
1- في حلة على النار يتم وضع الزيت النباتي والبصل وننتظر حتي تنضج ويتم عدها وضع الثوم والبروكلي ومرق الخضار .


2- ننتظر حتي يغلى لمدة 5 دقائق ويتم وضع الشوفان بعدها .


3- بعد أن تغلى المكونات يتم وضع الملح والفلفل وأخيراً كمية عصير الليمون ونحرك المكونات .


4- بعدها يتم رفع المزيج من على النار ويتم خلطه في الخلاط الكهربائي للحصول على قوام ناعم .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى