شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
18032018

القدم من أكثر أعضاء الجسم احتياجا للعناية و الإهتمام و روتين عناية يومي خاص بها، و لعل من أكثر المشاكل المتعلقة بصحة القدم الرائحة الغير مرغوب بها و التي تشكل إحراجا للشخص، و أحيانا المستحضرات المعطرة و غيرها من الكريمات لا تعطينا تلك النتيجة المرجوة، و لهذا اخترنا أن نوافيك بالبديل الكامن في هذه الحلول أسفله.

بودرة التلك :
على سبيل المثال، يمكنك تطبيق بودرة التلك على قدميك للتخلص من الرائحة. مسحوق البودرة يساعد في القضاء على البكتريا وإزالة رائحة الكريهة، إذا لم يكن لديك بودرة التلك، يمكنك استخدام مضادات التعرق ذات نوعية جيدة على قدميك للحفاظ عليها جافة لفترة أطول من الزمن.

- صودا الخبز :
بيكربونات الصوديوم المعروف باسم صودا الخبز، هو وسيلة انتصاف فعالة للقضاء على رائحة القدم، يحيد حموضة العرق ويقلل من البكتيريا. اخلطي صودا الخبز في ماء دافئ (ملعقة واحدة لكل لتر من الماء) ثم انقعي قدميك في الخليط** لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل ليلة لمدة أسبوع واحد. يمكنك أيضا رش صودا الخبز في كل من الأحذية والجوارب قبل ارتدائها.

- زيت اللافندر :
زيت اللافندر يساعد على قتل البكتيريا. بالاضافة الى ذلك، يحتوي على خصائص مضادة للفطريات فعالة في علاج رائحة القدم. ضعي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي في المياه الدافئة، ثم انقعي قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، كريري العمليه مرتين يوميا لبضعة أيام.

- الشب :
مسحوق الشب له خصائص الدواء القابض و المطهر، فإنه يمنع نمو البكتيريا. ببساطه امزجي مقدار ملعقة من مسحوق الشب في كوب واحد من الماء الدافئ، ثم إغسلي قدميك مع هذا المزيج، بعد 15 إلى 20 دقيقة جفيفي قدميك جيدا ثم رشي بعض مسحوق الشب عليها، كريري هذه العمليه مرة واحدة يوميا.

- الملح :
يمكن أيضا تقليل الرائحة الكريهة للقدمين من خلال الملح فهو يحارب الميكروبات و خصتا رائحة القدم. هناك حمام القدم مزيل للسموم مع الملح هو أيضا مهدئ لآلام القدمين. ببساطه اخلطي ملعقتين من الملح** في نصف دلو من الماء الدافئ، ثم انقعي قدميك في الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج، قومي بذلك قبل الذهاب إلى النوم ويجب عدم إرتداء الجوارب أو الأحذية لبضع ساعات

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى