شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15032018
اطعمة تساعد في رطوبة البشرة


صحيح أن كريمات البشرة من مرطبات و سيروم مهمة جدا لجمال البشرة و رطوبتها، إلا أن التغذية كذلك لها دورها في ترطيب البشرة و تخليصها من الجفاف و المشاكل التي تترتب عن غياب الترطيب، و إن كنت من صاحبات البشرة الجافة حري بك أن تعرفي أن هناك مجموعة من الأغذية و الأطعمة التي لها قدرة على ترطيب البشرة و منحها التوهج و النضارة التي تستحقها، و في هذا الإطار نقدمها لك و ننصحك أن لا يمر يومك دون تناول طبق من هذه الأطعمة الطبيعية حتى تضمني الترطيب و المظهر الصحي لبشرتك و أدخلي هذه الاغذية في نظام العناية اليومية بالبشرة.


- سمك السلمون: تسمعين كثيرا عن كون الأسماك مصدر غني بالأحماض الدهنية المفيدة للصحة لكن سمك السلمون بالذات و إن كنت لا تعرفين مفيد كذلك للبشرة و جمالها، حيث يساعد في تحسين صحة البشرة و ترطيبها و الحفاظ على شبابها.


- فاكهة الأفوكادو: هذه الفاكهة معروفة أنها رفيق مثالي لمتتبعات الدايت و الرشاقة، لكنها كذلك معروفة بتأثيرها الإيجابي على البشرة و منحها الترطيب اللازم، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون الطبيعية التي تزود البشرة بالفيتامينات والمعادن التي تعطيعا ليونة و نضارة، و عدا عن تناولها يمكن إدماج الأفوكادو في ماسكات طبيعية مختلفة سبق و قدمناها لك.


- زيت الزيتون: لماذا زيت الزيتون دون سواه من الزيوت الطبيعية الأخرى مفيد للترطيب؟ هذا يرجع بالأساس في كون زيت الزيتون من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة لكونه غني بالدهون التي تعزز الرطوبة إلى جانب غناه بمضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن التي تقي الجلد من التجاعيد و علامات الشيخوخة المبكرة.


- الخضار الورقية: الخضار الورقية ذات اللون الأخضر مهمة جدا في ترطيب البشرة، و هي مهمة خاصة للبشرة الجافة حيث تمد البشرة بالأحماض الدهنية المسؤولة عن ليونة الجلد و تحميه من الأمراض الناتحة عن الجفاف، كالإكزيما و التقشرات.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى