شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15032018

لهذا لك منا 10 عادات غذائية صحية:


* لا شك أن الرياضة باتت عاملا أساسيا في حياة الإنسان فقد أثبتت الدراسات فوائدها العديدة على الصعيدين النفسي والجسدي، فهي لا تخلصك من الضغوطات للروتين اليومي إنما تخلصك أيضا من الدهون الغير المرغوبة فيها مثل دهون البطن لهذا ننصحك بأن تمارسي الرياضة 3 مرات في الأسبوع كحد أدنى، لمدة 45 دقيقة مثل المشي، أوالسباحة، أو الركض، لأنها تساعد على حرق الوحدات الحرارية وتحسين بنية الجسم .


* احرصي على شرب كمية كافية من السوائل على الأقل لتر و نصف يوميا، و ذلك قبل الأكل و بعده بساعة، نظرا لدورها المهم في تخليص الجسم من السموم إذ نجد أن السوائل تستعمل في الديتوكس الذي يساعد على تنقية الجسم من السموم.


* اسكبي الطعام في صحون متوسطة الحجم للإعتقاد بأن الكميات كبيرة .


* تناولي الطعام ببطء، و إمضغيه جيدا قبل بلعه، وحاولي التحدث مع الأصحاب أو الأهل عند تناول الطعام، و وضع الشوكة و السكين بعد كل لقمة، كي تدوم وجبة الطعام أكثر من عشرين دقيقة .


* ابدئي بالسلطة لأنها غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع، حيث تملأ المعدة، و لا تنسي الأرز في حميتك الخاصة، حيث يعتبر رجيم الأرز من الأنظمة الغذائية التي ينصح بها.


* لا تفرطي في تناول الملح لأن كثرته مضرّة بالصحة على المدى الطويل، كما يؤدي الى إحتباس السوائل بالجسم.


* انهضي عن طاولة الطعام عند الإنتهاء، لتجنب تناولك أكثر من الكميات المسموح بها.


* لا تتناولي الطعام خلال فترة المطالعة أو أمام جهاز التلفزيون أو في حالات الملل، بل عند الإحساس بالجوع فقط ، ويفضل الإلتزام بالوجبات الغذائية الرئيسية، وتناولها في أوقات محددة.


* تفقدي وزنك مرة في الأسبوع للتأكد من عدم زيادته.


* تناولي دائما الطعام قبل ثلاث ساعات من موعد النوم .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى