شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14032018

قد يخالجك سيدتي شعور بالرغبة قي الأكل في أواخر الليل، و هذه الرغبة غالبا ما تأخذك لمأكولات و أطعمة ستزيدك وزنا و تدمر نظام حميتك، قد تأكلين هذه الأطعمة دون وعي منك أنها ستضر برشاقتك و حميتك، و لهذا من المهم أن تعرفي مجموعة الأطعمة و المأكولات التي يجب أن تبتعدي عنها حتى لا تخربي حميتك و حتى لا تستيقظي في الصباح مع زيادة كيلوغرامات في وزنك، و احرصي على تناول الوجبات الخفيفة و الصغيرة قبل الخلود الى النوم.


- الاطعمة بكميات كبيرة:
في الصباح أو المساء، تناول الاطعمة بكميات كبيرة و بأحجام ضخمة، من شأنه أن يزيد من الوزن لديك فضلا عن انعكاسه سلبا على صحتك و التسبب بمختلف أنواع الامراض.


- الاطعمة السكرية:
من البديهي أن كل ما هو سكريات مخرب للدايت و الرجيم، فإن رغبت بتناول قطعة صغيرة من الشكولاتة أو كمية صغيرة من السكر، خلال فترة المساء، ليس هناك إشكال، لكن بشرط أن لا تتعدى الكمية التي يتم تناولها المعدل الطبيعي، فمن شأن ذلك، أن يزيد من نسبة السكر في الدم الذي قد ينعكس سلبا على قدرتك على النوم.


- الاطعمة الدهنية:
تجنبي تناول الاطعمة الدهنية، خلال فترة المساء، كأن تتجنبي تناول الوجبات السريعة، و المكسرات أو حتى الايس كريم و كل ما يشتق من هذه المأكولات.


فلها وجهان سيئان تزيد من وزنك في شكل كبير، و تزيد من خطر إصابتك بمختلف أنواع الأمراض، نتيجة مضارها الكثيرة على الصحة، خاصة إذا تم تناولها قبل الخلود إلى النوم.


- الوجبات الغنية بالتوابل:
التوابل لها أهميتها الغذائية و فائدتها لصحة الانسان كما تفيد في عملية انقاص الوزن و الريجيم، لكن بشرط تناولها خلال الفترة النهارية، لأن تناول التوابل في المساء و قبل الخلود الى النوم، ينعكس سلبا على الحواس في جسمك ما قد يعرقل عملية النوم لديك، فضلا عن مساهمتها في زيادة الوزن.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى