شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13032018
لا يحبز الكثير من البشر خصوصاً في البلاد الحارة التعرض لأاشعة الشمس في أي وقت من أوقات الصباح فدرجة الحرارة المرتفعة أجبرت الكثير على تجنب الشمس على الرغم من أن هذا الأمر في غاية الخطورة على المستوى الصحي .

على عكس المتوقع هناك العديد من الفوائد الصحية التي يجلبها لنا التعرض لأشعة الشمس ولكن يعتمد هذا الأمر على مواعيد تعرضك لها فعلى سبيل المثال يعد الوقت الذي يمتد من الساعة الـ 7 وحتى الـ 9 أو من الساعة الـ 4 وحتى الـ 5 من أفضل الفترات الزمنية للتعرض من الشمس .

وأما عن التأثيرات على الصحة فهي:-

1- أمراض القلب



عندما لا تتعرض أجسام البشر إلى أشعة الشمس مطلقاً أو لوقت كافي يومياً يتعذر إنتاج فيتامين “D” الذي يقوم بدور أساسي في الوقاية من أمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية .

2- مزيد من التعاسة

تحاشي التعرض لأشعة الشمس له تأثير سلبي على الجانب النفسي بشكل ضار جداً لأن البقاء بعيداً عن الشمس يقلل من إنتاج الجسم لهرمون السيروتونين -هرمون السعادة – وهو ما يؤدي إلى الدخول في حالات من التقلبات المزاجية والإصابة باكتئاب الشتاء طوال العام

3- الأعصاب المتصلبة

التعرض لأشعة الشمس أمر ضوروي وهام جداً بالنسبة للأطفال والمراهقين الذين ما تزال أجسامهم في طور النمو وذلك بسبب تقوية أشعة الشمس الصحية للجهاز العصي وهو الأمر الذي يمنع الإصابة بأمراض الأعصاب المختلفة .

4- أوجاع الجسم



إذا كنت تعاني من أوجاع عضلية متفرقة وغير مفهمومة في أنحاء جسدك المحتلفة فربما يكون هذا الأمر بسبب عدم امتصاص جسدك لأشعة الشمس بالقدر الكافي .

فأشعة الشمس تقوم بتدفئة عضلات الجسم المختلفة وخصوصاً المحورية منها كعضلات أسفل الظهر والرقبة بالإضافة إلى الكتفين وتقلل من الأوجاع الناجمة عن التهابات المفاصل .

5- خصوبة أقل

ربما عليك أن تظل وقتاً أطول تحت أشعة الشمس إذا أردت الحصول على إفراز أكبر لمستويات هرمون التستوستيرون بادخل جسدك و تأخير ظهور الشيخوخة المبكرة على وجهك وجسدك .

ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للنساء فالابتعاد عن أشعة الجمس يرفع نسبة الميلاتونين في جسد المرأة وهو الهرمون المتسبب في خفض نسبة الخصوبة لدى السيدات .

6- مناعة ضعيفة

كلما قلت فترة التعرض لأشعة الشمس كلما قلت وضعفت قوة جهاز المناعة في جسدك وذلك بسبب النقصان الشديد في عدد كرات الدم البيضاء المسؤولة عن محاربة الفيروسات والبكتيريا بداخل الجسم .

7- التسوس



حتى أسناننا سوف تعاني بشدة بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس فلقد كشفت العديد من الأبحاث الطبية الأشخاص الذين يحصلون وقت أطول من التعرض لأشعة الشمس يصابون بمشاكل الأسنان بنسبة أقل .
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى