منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد الاستحمام بالماء البارد في الصباح

شاطر

13032018
فوائد الاستحمام بالماء البارد في الصباح

تمتلك المياه الباردة وقع صادم خاصة في تلك الأيام الشتوية الباردة، فيلجأ الجميع للمياه الساخنة للاستحمام، أو حتى غسل الأيادي فقط، إلا أن المياه الباردة تمتلك العديد من الفوائد للبشرة والجسم، والتي تجبرك على استخدامها يوميا.

1- التركيز

الاستحمام بالماء الساخن، يجعل الجسم في حالة استرخاء وخمول وفتور، عكس الحمام البارد الذي يجعل الجسم في حالة من الانتباه والتركيز الشديد.

بالطبع إن بداية الاستحمام بالماء البارد شيء في غاية الصعوبة، ولكن التغيرات والانتعاش الذي ستشعر به سيجعلك تستمتع في نهاية الاستحمام، ففي البداية يبدو الأمر مرعبا، وسيجعلك تتنفس بشكل عميق مما سيساعد على الدفء، وسيعمل على زيادة كمية الأوكسجين، مما يشعرك بالجرعة الإيجابية للطاقة خلال اليوم.

2-الإقبال على الحياة

التركيز الشديد الذي ستحصل عليه في حمامك البارد، سيعطيك دفعة قوية لمواصلة اليوم، والرغبة الشديدة في العمل والإنتاج، حيث سيشكل حافزا قويا لكسر الروتين اليومي.

للاستحمام

3-الإرادة

بعد التجربة اليومية للحمام البارد في الصباح، ستتعود على الوضع، بل ستنتظر يوميا جرعة النشاط الناتجة عنه، وهو ما سيقلل الشعور التدريجي بالخوف من البرد الذي ستحصل عليه خلال الاستحمام، وهذا الشعور بالخوف من البرد هو ما زاد من عزيمته وإرادته من أجل الإكمال والحصول على جرعة التركيز والمُحفزات.

للاستحمام

4-إعادة إصلاح الشعر والبشرة

من أكثر الطرق الطبيعية للحفاظ على المظهر الخاص بك هو الاستحمام بالماء البارد، فهو وسيلة رائعة لإحكام البشرة والمسام، سواء للبشرة أو فروة الرأس ويمنع الأوساخ من الترسب.

كما أن الاستحمام بالماء البارد يجعل الشعر يبدو ألمع وأقوى، وأكثر صحة من خلال تسطيح بصيلات الشعر، وزيادة قدرتها على قبضة فروة الرأس.

للاستحمام

5- يحسن المناعة والدورة الدموية

الماء البارد يمكن يحسن الدورة الدموية عن طريق تشجيع الدم للتدفق في كافة أجهزة الجسم، والتي تساعد في مكافحة بعض مشاكل الجلد والقلب، كما أن الماء البارد يعمل على ضخ الدم بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي تعزيز صحة القلب الشاملة.

للاستحمام

6-فقدان الوزن

الاستحمام بالماء بارد يساعد على فقدان الوزن بطريقة غير متوقعة، فالجسم البشري يحتوي على نوعين من الأنسجة الدهنية، هي الدهون البيضاء والدهون البنية، فتتراكم الدهون البيضاء عندما نستهلك سعرات حرارية أكثر من جسمنا ولا نقوم بحرقها، وتتراكم عند الخصر لدينا، أسفل الظهر والرقبة والفخذين، أما الدهون البنية هو الدهون الجيدة، التي تولد الحرارة للحفاظ على أجسامنا دافئة، ويتم تنشيطها عندما نتعرض للبرد الشديد، ولذا علينا الاستحمام بماء بارد لتعزيز النشاط الدهون البني.

للاستحمام

7-يخفف آلام العضلات

أشارت دراسة عام 2009 أجريت على 360 شخص، أن الماء البارد بعد التدريبات الرياضية، وركوب الدراجات، أو الجري، فعال لتخفيف آلام العضلات لمدة 4 أيام متواصلة.

للاستحمام

8-يخفف الإجهاد

الاستحمام بالماء البارد في الصباح يساعد على زيادة القدرة على تحمل الإجهاد، ويؤدي إلى انخفاض حاد في مستويات حمض اليوريك، وزيادة مضادات الأكسدة في الجسم.

للاستحمام

9-يخفف الاكتئاب

وقد ثبت أن الاستحمام بماء بارد يخفف أعراض الاكتئاب بسبب تأثير كثافة المستقبلات الباردة في الجلد، والتي ترسل النبضات الكهربائية من نهايات الأعصاب الطرفية إلى الدماغ، كما أنه يعزز الحالة المزاجية، ووجدت دراسة أجريت عام 2008 أن العلاج المائي البارد له تأثير مسكن.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى