منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد زيت الكافور

شاطر

13032018
فوائد زيت الكافور

فوائد زيت الكافور :
1.حماية الجروح من العدوي :
يمتلك زيت الكافور خصائص مطهرة ومبيدة للجراثيم خصوصاً عند تعرض للجرح للهواء. لذلك يتم إستخدامه لشفاء الجروح، القروح، الحروق، الخدوش، التقرحات ويدخل ضمن مكونات مرهم علاج لدغات الحشرات واللسعات . علاوة علي ذلك أنه يعمل كمهدئ للجروح ويحمي الجرح المفتوح من حدوث العدوي عند التعرض للهواء .

2. علاج مشاكل الجهاز التنفسي :
زيت الكافور من الزيوت العطرية الفعالة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي بما فيها البرد، السعال، سيلان الأنف، إلتهاب الحلق، الربو، إحتقان الأنف، إلتهاب الشعب الهوائية، إلتهاب الجيوب الأنفية . لأنه يتملك خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والبكتريا ومضاد للإلتهابات مما يجعله عنصر فعال في العديد من الأدوية التي تعالج مشاكل الجهاز التنفسي . فقد نشرت دراسة عام 2004 تبين أن زيت الكافور علاج فعال لمشاكل الجهاز التنفسي خصوصاً عند التطبيق الموضعي أو الغرغرة بزيت الكافور والماء الدافئ يساعد في التخلص من إلتهاب الجيوب الأنفية وإلتهاب الحلق .

3. علاج الربو :
الربو من أكثر المشاكل الصحية التي تؤثر علي الملايين من الأشخاص حول العالم وهناك العديد من العلاجات المعروفة التي تستخدم زيت الكافور في علاج الربو . ببساطة عند تدليك 1- 3 قطرات من زيت الكافور علي الصدر لكي يعطي تأثير مهدئ أو حتي إستنشاق الأبخرة الصادرة من زيت الكافور تعمل علي إسترخاء الأوعية الدموية وبالتالي تدفق المزيد من الأكسجين إلي الرئتين والتمتع بالخصائص المضادة للإلتهابات والإعفاء من أعراض الربو .

4. التخلص من الإرهاق :
واحد من الأسباب المهمة التي تدفعك إلي إستخدام زيت الكافور بإنتظام هو أن له تأثير منعش ومنبه للتخلص من الإرهاق والخمول العقلي الذي يصيب الكثير من الأفراد . ويمكن أن يكون فعال جداً في التخلص من الإرهاق والتوتر والإضطرابات النفسية المختلفة .

علاوة علي ذلك، يعمل زيت الكافور لتحفيز النشاط الذهني وزيادة تدفق الدم إلي الدماغ من خلال تمدد الاوعية الدموية والسماح للدم بالتدفق إلي جميع انحاء الجسم .

5. التخلص من ألام العضلات :
إذا كنت تعاني من ألام المفاصل والعضلات يمكنك تدليك الجلد بزيت الكافور للتخفيف من الضغط والألم. يقوم زيت الكافور بتأثير مضاد طبيعي للإلتهابات . وغالباً ما ينصح الأطباء بتطبيق زيت الكافور للمرضي الذين يعانوا من ألم الظهر، الروماتيزم، الأربطة، تصلب العضلات، ألم الأعصاب وخصوصاً عند تدليك الجلد في حركة دائرية لطيفة .

6. العناية بصحة الأسنان :
زيت الكافور يعمل كمضاد لتسوس الأسنان وإلتهاب اللثة والعديد من الإلتهابات التي تسببها الجراثيم . وهذا هو السبب الشائع وراء إستخدام زيت الكافور في معظم أنواع غسول الفم، معجون الأسنان، وغيرها من منتجات صحة الأسنان .

7. مضاد للقمل :
نظراً لصفاته المعروفة بوصفه طارد ومبيد طبيعي للأفات، يستخدم لقتل القمل . فهو يحتوي علي مواد كيميائية تجعله عنصر فعال لمشاكل الشعر، لذلك يمكنك إستخدام بضع قطرات من زيت الكافور لتمشيط الشعر وتحسين حالة الشعر .



8. قتل الجراثيم المعوية :
زيت الكافور يستخدم كمضاد للدود وإزالة جراثيم الأمعاء . وقد أظهرت الدراسات أن تناول زيت الكافور يقتل البكتريا والجراثيم التي تنمو في أماكن مختلفة في الجسم خصوصاً القولون والأمعاء .

9. التحكم في مرض السكري :
يساعد زيت الكافور في السيطرة علي نسبة السكر في الدم لأنه يسمح بتنظيم أداء الدورة الدموية. قد يؤدي مرض السكري لمضاعفات خطيرة ومن الأفضل تدليك أو إستنشاق بخار زيت الكافور لتخفيف إنقباض الأوعية الدموية .

10. علاج الحمي :
يستخدم زيت الكافور في علاج الحمي وخفض درجة حرارة الجسم . خصوصاً عند عمل مزيج من زيت الكافور مع زيت النعناع وتدليك الجسم بهذا الخليط وإستخدامه كمزيل للعرق وخافض لدرجة حرارة الجسم .

11. معطر للغرفة :
كما ذكرنا أعلاه يعمل زيت الكافور كمزيل للعرق لذلك يمكن أن يكون بمثابة مادة معطرة مثالية لغرف المستشفيات وقتل البكتريا والجراثيم الموجودة في هواء الغرفة والحصول علي غرفة نظيفة ومعقمة .

12. صناعة الصابون :
يدخل زيت الكافور ضمن مكونات صناعة الصابون والمنظفات الصناعية والمنزلية لأنه في المقام الأول زيت عطري له رائحة مميزة ومزيل للعرق ومضاد للجراثيم وعامل مضاد للبكتريا .

13. الإلتهاب الرئوي :
زيت الكافور من الزيوت التي لها تأثير مضاد للبكتريا ومطهر خصوصاً عند تدليك وإستنشاق بخار زيت الكافور للتخلص من أعراض الإلتهاب الرئوي والحد من الإلتهابات .

14. غسول للفم :
كما ذكرنا أعلاه، زيت الكافور العطري عنصر أساسي للعديد من أنواع غسول الفم ومعجون الأسنان . لأن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن زيت الكافور له تأثير مضاد للميكروبات. وتبين أنه يحمي من الجراثيم التي تعزز من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة .

15. الساونا :
كثيراً من الأفراد يقوم بإضافة زيت الكافور للحمامات والمنتجعات الصحية وحمامات البخار لأن له خصائص منعشة ومطهرة، حيث يمكنك الحصول علي فوائد زيت الكافور من خلال البخار وكذلك التطبيق الموضعي . يفضل إستخدام زيت الكافور في العلاج بالروائح العطرية .

أهميّة زيت الكافور
يعتبر زيت الكافور من أفضل العلاجات لمشاكل الجهاز التنّفسي بشكل عام مثل التهاب الحلق، والشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية، وخاصة الالتهاب غير الجرثومي وحالات السعال والربو بحالاته، وذلك باعتباره من أفضل مضادّات الجراثيم، والفطريّات، والميكروبات، والفيروسات ممّا يجعله يدخل في تركيبات العديد من الأدوية. يعتبر من أفضل المعقمات والمطهرات للجروح والحروق والتقرحات المختلفة وكذلك يستخدم كمرهم مهدئٍ للسعات الحشرات، حيث يعمل كملطّف للألم ومهدأ للمناطق المتهيجة، ويستخدم كمسكن لأوجاع العضلات المختلفة بما فيها أوجاع العصب، والروماتيزم، والأربطة، والأوتار وغيرها. ينصح باستخدامه بعد القيام بالمجهودات العضلية والبدنية الكبيرة، حيث يعمل على إزالة الإرهاق البدني والذهني ويعكي شعوراً بالاسترخاء والانتعاش وتجديد الطاقة، كما ويعتبر من أفضل العلاجات للاضطرابات النفسية والفسيولوجية المختلفة وللتوتر والقلق الناجم عن المشاكل المختلفة بما فيها ضغوطات الحياة اليومية، كما وينشط عمل الدماغ من خلال إمداده بالدم، ويساعد على تدفقه أيضاً لجميع أنحاء الجسم. لا يمكن تجاهل دوره الكبير في العناية بصحة الأسنان واللثة بما فيها منع التسوس والالتهابات المختلفة، كما ويعتبر من أفضل المعقمات ضد الجراثيم المختلفة وينصح باستخدامه كغسول طبيعي للفم، وهذا ما يفسر دخوله في تركيبة العديد من أنواع معجون الأسنان المختلفة. يعتبر علاجاً فعالاً لمشكلة القمل في الشعر، باعتباره أفضل أنواع المبيدات الطبيعية الطاردة للحشرات وخاصة صغيرة الحجم، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به وتركه لفترة ثم تمشيطه بالمشط المخصص لذلك والذي يحتوي على أسنان تكون المسافة بينها ضيقة، ثمّ غسله جيداً.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى