شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
13032018
تطهير الحذاء:

يستحسن في البداية تطهير الحذاء في حد ذاته لأنه قد يكون المسبب الأساسي للرائحة الكريهة، و ينصح عند التوقف عن استخدامه لعدة أيام وضع حبات من القرنفل أو نشارة خشب الأرز، و ستساعد هذه الخطوة البسيطة في إنعاش الحذاء وتنقيته من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

محاربة بكتيريا القدمين:

أفضل طريقة للتخلص من رائحة القدمين الكريهة، تكمن في خلط قليلٍ من بيكربونات الصوديوم مع الماء الدافيء ونقع القدم في هذا المزيج مرةً كل ليلة لمدة أسبوع، و يمكِن أيضًا رش الخليط داخل الحذاء.

الماء و الملح:

بالإضافة إلى أن هذان المكونان يساعدان على استرخاء وإنعاش القدم، فإن لهما فعالية كبيرة في تخليص القدمين أيضًا من البكتيريا الضارة و يسهمان في وقاية القدم من الرائحة الكريهة.

الليمون والماء:

استعملي الماء الدافئ و عصير الليمون لنقع قدميك لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 دقائق مرة كل أسبوع، وستتخلصين بذلك من رائحة القدمين الكريهة.
زيت اللافندر:

يعرف زيت الافندر باستخداماته العديدة و المفيدة و قد أثبت نجاعته في المساعدة على الهدوء و الإسترخاء، و يمكن استعماله للتخلص من الرائحة الكريهة و قتل الفطريات المسببة لرائحة العرق من خلال نقع القدمين في الماء الدافئ مع بضع قطرات من الزيت الافندر لمدة 10 دقائق يوميًا.

مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى