منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الفوائد الصحية الخياليه للخس

شاطر

12032018
الفوائد الصحية الخياليه للخس

للخس فوائد صحية كثيرة ومتنوعة ؛
وذلك لإحتوائه على الكثير المواد المفيدة للجسم كالمسكنات، والمواد اللبنية، ومضادات الأكسدة. فالخس يفيدفي علاج مرض فقر الدم لإحتوائه على الحديد والكلوروفيل، ولغناه بالكاروتين، وفيتامين سي، وفيتامين اي، وهي تساعد أيضاً في تخليص الجسم من السموم، وحمايته من أمراض السرطانات وأعراض الشيخوخة. كما أنّ غنى الخس بفيتامين (ك) يساعد في زيادة قوة العظام وحمايته من هشاشة العظام . وغناه بمادتي الكالسيوم والفوسفور يفيد في تقوية العظام أيضاً و معالجة مشكلة الإمساك ، وحل مشاكل القولون . وهو أيضاً يحتوي على مضادات أكسدة تفيد في علاج السعال، وإلتهابات الشعب الهوائية ، ومعالجة الربو.

كما أنّ يفيد في ترطيب الجسم، ويساعد في تطهير الجسم. كما أنّ إحتواء الخس على البوتاسيوم يجعله مفيداً في إدارار البول ، كما أنّه يحتوي على مواد مسكنة تجعل منه مستخدماً في الطب للتخدير ، وهو أيضاً مفيد في علاج مشاكل الأرق وقلة النوم لإحتوائه على مواد مفيدة في التنويم والتهدئة. وإحتواؤه على الفوسفور يجعله عنصراً مهماً في تكوين العظام والأسنان ، ومما يجدر ذكره أنّ الخس مهم جداً لمن يهتم بعمل الرجيم وإنقاص وزنه ، فهو يساعد في زيادة الشعور بالشبع مع قلة السعرات الحراريّة ، وهو غنيّ بالألياف . كما أنّ الخس مفيد في حل مشاكل الشعر، لإحتوائه على فيتامين أ، وفيتامين ج، وهو يساعد في منع تساقط الشعر وزيادة قوته وكثافته .

الفوائد الصحية للخس :
1- يساعد على النوم والتخلص من الأرق :
الخس له تأثير مضاد التشنجي ويعمل كمهدئ ومدر للبول. تناول الخس أو شرب كوب من عصير الخس كل ليلة يجعلك تنامين جيدا ويخلصك من الأرق.

2- فقدان الوزن :
الخس منخفض في السعرات الحرارية، ويحتوي على الألياف الجيدة التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة. هذين الأمرين تجعله مثاليا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة في الوزن. أيضا يحتوي الخس على المغذيات النباتية التي لها خصائص ممتازة للوقاية من الأمراض. كل ماعليك القيام به هو إضافة الخس إلى نظامك الغذائي اليومي.

3- يمنع سرطان الرئة والفم :
الخس يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (A) فهو يساعد في الوقاية من السرطان. كما أنه يساعد كثيرا في خفض خطر الاصابة بسرطان الفم وسرطان الرئة. الخس هو مصدر جيد للفيتامين (A)،(C)، (K)، (E)، الفولات، المنغنيز، وما إلى ذلك يحتوي وتيولين وكيرسيتين وهي المركبات التي تمنع سرطان الثدي. تناول الخس بانتظام فهو فعال ضد سرطان الرئة والمعدة وسرطان الفم.

4- يزيد من الأيض :
الحديد، الكالسيوم، والمغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودة في أوراق الخس تزيد في التمثيل الغذائي في الجسم. البوتاسيوم يساعد فعلا في السيطرة على معدل ضربات القلب وضغط الدم.

5- يحتوي على أوميغا 3 الأحماض الدهنية :
أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الموجودة في الخس مفيدة حقا للحفاظ على الصحة الجيدة. فقط شرب كوب من عصير الخس يوميا وعلى شكل منتظم.

6- يحتوي على فيتامين (C) :
فيتامين (C) الموجود في الخس يعتبر مصدرا غنيا من المواد المضادة للاكسدة التي تمنع تشكيل الجذور الحرة والحد من ردود الفعل الغير المرغوب فيها التي تسبب الأمراض وحتى السرطان.

7- يحتوي على فيتامين (K) :
الخس يحتوي على ما يقرب من ثلاثة أضعاف من فيتامين (K) الضروري للجسم، خاصة بالنسبة للنساء في مرحلة ما قبل الحمل وفترات الحمل. هذا الفيتامين يمنع التشوهات العصبية أثناء الحمل.



8- يحتوي على الحديد :
الحديد مهم لكمية الهيموجلوبين في الدم وكذلك للعديد من المزايا الأخرى المرتبطة بالقلب. محتوى أوراق الخس يوفر ما يقرب أربعة أضعاف من الحديد.

9- يحتوي على البروتينات :
يحتوي الخس على 20 في المائة من البروتينات وهي مفيدة في بناء الجسم ليكون في صحة جيدة. حاجتنا للبروتينات لتنمية العضلات والعديد من التفاعلات الأيضية الهامة في الجسم.

10- تنظيم نسبة السكر في الدم :
استهلاك الخس على أساس منتظم يساعدك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.
يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تناول الخس للسيطرة على هذا المرض. الخس هو الغذاء الممتاز لمكافحة السكري لإحتوائه على كمية أقل من السعرات الحرارية وله مؤشر الكربوهيدرات صفر.

11- تحسين صحة العظام :
إذا كنت ترغبين في تحسين صحة عظامك، يمكنك البدء في تناول الخس. وهو مصدر غني بالكالسيوم، والمواد الغذائية اللازمة للوقاية من الأمراض لعظام أكثر صحة. يمكنك مزج الخس مع البابايا والبرتقال لعظام أقوى.

12- إزالة السموم :
أضيفي الخس إلى نظامك الغذائي فهو يحتوي على المعادن التي تساعد في تشكيل القلوية لإزالة السموم من الجسم.

13- تحسين الرؤية :
الخس هو غذاء صحي جدا لصحة العيون كما أنه يساعد في تحسين الرؤية. وهو
يحتوي على كميات عالية من البيتا كاروتين، مما يجعل العين في أفضل صحة بينما يمنع العديد من أنواع اضطرابات الأخرى، كما يساعد في منع الضمور البقعي والوقاية من إعتام عدسة العين. يمكنك تقوية الرؤية من خلال تناول الخس بانتظام.

14- علاج فقر الدم :
إضافة الخس إلى النظام الغذائي على أساس منتظم يمكن أن يساعد في منع وعلاج فقر الدم .بسبب احتوائه على الحديد، مما يساعد مرضى فقر الدم في التغلب على المرض. فهو يساعد في زيادة إنتاج الدم ونقل المواد المغذية والأكسجين في الجسم.

15-التخلص من السموم :
الخس هو علاج طبيعي لإزالة السموم من الجسم. وذلك لإحتوائه على كميات عالية من المواد المغذية التي تساعد في تنقية الجسم عن طريق طرد السموم الضارة. يحتوي الخس على الماء الذي يساعد في القضاء على السموم.

16- علاج الحساسية :
الخس لديه خصائص مضادة للحساسية وذلك لإحتوائه على حمض الفوليك، الذي يساعد في الوقاية وعلاج من أعراض الحساسية، أيضا هو خيار صحي جدا لمرضى الربو.

17- الوقاية من أمراض القلب :
الخس يساعد في الوقاية من وعلاج أمراض القلب. وذلك لإحتوائه على المواد الغذائية مثل البوتاسيوم الذي يخفض في ارتفاع ضغط الدم. وعلى الألياف التي تساعد في تحسين الدورة الدموية في القلب. ويحتوي أيضا على فيتامين (C)، وهو فيتامين جيد للقلب وعلى فيتامين (K)، الذي يمنع تصلب الشرايين. هذه المواد الغذائية تمنع ترسب الكولسترول في القلب.

18- تعزيز المناعة :
الخس يحتوي على العديد من المعادن التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تضعف مناعة الجسم. العناصر الغذائية في الخس تساعد في مكافحة العدوى وتقوية نظام المناعة لدينا. الخس هو مصدر غني من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم التي تعمل على تحسين مناعة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى