شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
12032018
علاج التهاب الحلق بدون مضادات أو أدوية بالليمون بالبصل بالزنجبيل, تعريف الحلق بأنه هو المسؤول عن إدخال الهواء إلى الرئتين وعند وجود التهاب في هذه المنطقة ينتج عنها تورم في اللوزتين ويسبب هذا التورم البلغم والسعال ويعمل على إغلاق مجرى التنفس عند المصاب ويكثر عنده الكحة والعطس من اجل تسليك مجرى التنفس, وينقسم التهاب الحلق إلى قسمين ويمكن ذكرهما التهاب القصبات الحاد وهذا النوع يتطور بسرعة ويشعر المريض بعد الإصابة به بتحسن ولكن بعد مرور أسبوعين على الأقل يتحول إلى الحاد بسبب مضاعفاته, والثاني التهاب القصبات المزمنة وهو مرض يتكرر دائما لفترة طويلة ويصيب أكثر شيء المدخنين ويصاحب هذا المرض السعال والبلغم, وخلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن اهم الأعراض التي تكون علامة واضحة لأصحابه الأشخاص بالتهاب الخلق وأيضا سنتحدث عن اهم العلاجات لالتهاب الحلق بشكل مفصل من محتوى هذا الموضوع.
أهم الأعراض التهاب الحلق :

في بداية الأمر يصاحب المريض جفاف حاد في منطقة الحلق والفم والانف بشكل عام.
خروج بلغم من منطقة الحلق بشكل كبير مما يسبب إغلاق مجرى التنفس.
انخفاض في درجات حرارة الجسم ويلاحظ التعب المتكرر على الجسم.
السعال الذي يصاحب الهاب الحلق ويكون هذا السعال متكرر .
الشعور بالقشعريرة وضيف في التنفس .
أهم العلاجات لالتهاب الحلق :

الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من أهم العلاجات الهامة لتخلص من التهاب الحلق حيث يتم استخلاص عصير الزنجبيل واضافة إليه الماء الدافئ ويتم الغرغرة فيه مرتين وأيضا يمكن إضافة ملعقة صغيرة مع العسل ويظهر لك نتائج فورية.
المياه المالحة: هو إضافة الملح إلى المياه والغرغرة بشكل فوري على الأقل مرتين في اليوم ويعتبر المياه والملح من أهم العلاجات الفعالة التي لها دور كبير في العلاج المنزلي وتساعدك على التخلص من التهاب اللوزتين .
البصل: يمكن استخلاص عصير البصل من البصل والغرغرة فيه وذلك من خلال إضافة عصير البصل إلى المياه الفاترة وتعتبر هذا العلاج من أهم العلاجات الفورية الفعالة التي لها نتائج فورية.
عصير الخضار: إن لعصير الخضار نتائج فعالة وفورية لتخلص من التهاب الحلق وذلك من خلال الجزر والخيار والبنجر ويقم بعمل عصير منهم شرب هذا العصير مرة واحدة يوميا من أجل التخلص من التهاب الحلق.
الحليب والريحان: يخلط الحليب الدافئ بأوراق الريحان ويضاف إلها العسل ويمكن شرب هذا المشروب مرة واحدة يوميا والذي يساعد على التخلص من التهاب اللوزتين .
الحليب ومسحوق الكركم: أخذ الحليب الدافئ وإضافة إليه معلقة صغيرة من الكركم ويقلب الخليط جيدا وبعد ذلك تقوم بشربه على الأقل مرتين في اليوم وستحصل على نتائج فورية وفعالة.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى