شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
11032018
تنظم مستوى الجلوكوز في الدم. تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، والسكتات الدماغية. تمنع ارتفاع مستوى الكولسترول الضار، والدهون الثلاثية في الجسم،
وترفع مستوى الكولسترول الجيد. تنظم مستوى السكر في الوجبات التي تلي تناولها بحدود أربع ساعات. تقلل امتصاص السكر في الأمعاء؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والكربوهيدرات المعقدة، والتي تحتاج إلى وقت طويل لهضمها، وبالتالي تقلل مستوى السكر في الدم. تقوي الدم، لاعتبارها مصدر جيد للحديد الضروري في صنع الهيموجلوبين. تعزز أداء الجهاز المناعي، وتحسن صحة الجسم. تخفف الوزن؛ لاحتواها على نسبة عالية من الماء، كما أنها تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة. تنظم عملية الهضم، وتحسن التمثيل الغذائي. تقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة، وتكافح سرطان الثدي، والقولون، والبروستاتا. فوائد شوربة العدس تعالج فقر الدم والأنيميا. تعزز صحة العظام، وتزيد قوتها، وتعزز كثافتها. تحسن صحة الأسنان وتقويها. تعزز صحة الجهاز العصبي، وتحميه من الاضطرابات والتوتر.
تدر البول، وتخلص الجسم من السموم. تزيد وزن الأطفال، وتعزز نمو عظامهم. تلين المعدة والأمعاء، وتعالج الإمساك. تعزز الرغبة الجنسية عند الرجال، وبشكل خاص مع التقدم في العمر. تخفض حساسية الجسم اتجاه المركبات الكيميائية. تقوي العضلات. طريقة تحضير شوربة العدس المكوّنات: كوبان من العدس المجروش. ثلاث بصلات مفرومة فرماً ناعماً. ملعقتان من البقدونس المفروم ناعم. ثلاث ملاعق من الزيت النباتي. ملح وفلفل حسب الرغبة.
ملعقة من الكمون المطحون. تسعة أكواب من الماء. طريقة التحضير: اغسلي العدس بشكل جيد، ولعدة مرات، للتخلص من الأتربة. ضعي البصل في قدر متوسط، وأضيفي إليه العدس المغسول، والماء، وضعي القدر على نار متوسطة. اتركي القدر حتى يغلي الماء فيه، وأزيلي الرغوة البيضاء عن سطح الماء، ثم غطي القدر،
واتركيه على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة تقريباً، مع مراعاة تحريك العدس بين الحين والآخر. أضيفي الفلفل والملح والكمون إلى شوربة العدس، وحركي المكوّنات جيداً، ثم أزيلي القدر عن النار. ضعي الشوربة في وعاء الخلاط الكهربائي، واخلطي المكوّنات لمدة 5 دقائق حتى يهرس العدس بشكل جيد. أعيدي الشوربة إلى القدر، وأضيفي إليها الزيت النباتي، واتركيها حتى تغلي. اسكبي شوربة العدس في طبق التقديم، وزينيه بالبقدونس المفروم، وينصح بعصر الليمون على شوربة العدس، لتعزيز عملية امتصاص الحديد.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى