شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
11032018
فوائد خبز الشعير للرجيم يُقلل الوزن الزائد؛ لاحتوائه على كميةٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية. يساعد على الشبع لفتراتٍ طويلةٍ؛ لاحتوائه على الألياف. يُحسن عمل الجهاز الهضمي؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية. يُقلل احتمالية الإصابة بعسر الهضم. يُطهر المعدة من الفضلات والسموم المتراكمة داخلها، وبالتالي يؤدي إلى إنقاص الوزن. يحدّ من احتمالية الإصابة بحموضة المعدة.
طرق إعداد خبز الشعير خبز النخالة بالشعير المكوّنات: نصف كوب من الطحين الأبيض. ملعقة كبيرة من كلّ من:
الطحين الأسود، والملح، والخميرة الفورية،
والشعير المطحون.
ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
ربع كوب من النخالة.
ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. كوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير:
وضع نصف كمية النخالة، ونصف كمية الماء الدافئ في وعاء والخلط، ثمّ ترك الخليط جانباً. خلط زيت الزيتون، والشعير المطحون،
والطحين الأبيض، والسكر، والحليب في وعاء، ثمّ إضافة خليط الماء الدافئ والنخالة.
إضافة الكمية المتبقية من الماء إلى الخليط مع الاستمرار في الخلط حتّى تتجانس المكوّنات وتتكون
عجينةٌ متماسكةٌ. تكوير العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم، ثمّ تغليفها بالكمية المتبقية من النخالة. تغطية كرات العجينة بكيس نايلون،
وتركها جانباً مدّة عشر دقائق أو حتّى تتخمّر. وضع عجينة خبز النخالة في صينية مخصصة للفرن مدهونة بالقليل من الزيت، ثمّ إدخالها إلى فرن متوسط الحرارة مدّة عشرين دقيقة أو حتّى تتحمّر. خبز الشباتي بالشعير المكوّنات: كوبان من الطحين الأسود. ربع كوب من كلٍّ من: الزيت النباتي، والشعير المطحون.
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. نصف كوب من الماء الفاتر أو حسب الحاجة. رّشة من كل من: الملح، والكمون. طريقة التحضير: خلط الطحين، والملح، والكمون في وعاء، ثمّ إضافة الماء والزيت ببطء مع الاستمرار في الخلط حتّى تتجانس المكوّنات. تغطية العجينة بكيس نايلون،
ثمّ تركها جانباً مدّة عشرين دقيقةً على الأقل أو حتّى تتخمّر. تكوير العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم، ثمّ تركها جانباً مدّة عشر دقائق أخرى. مدّ الكرات على سطحٍ أملسٍ مرشوش بالطحين، حتّى تصبح متوسطة السماكة. وضع رغيف العجين في مقلاة واسعة على النار، ثمّ تركه على نارٍ هادئةٍ مدّة خمس دقائق أو حتّى يتحمّر من الأسفل. قلب رغيف العجين إلى الأعلى وتركه مدّة خمس دقائق أخرى أو حتّى يتحمّر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى