شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
10032018
الخردل والحلبة تُمزج ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وكوب من زيت الخردل، ثمّ يوضع المزيج على نار خفيفة لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يُرفع عن النار ويُترك ليبرد، ثمّ يُصفى ويُدلك به الشعر جيداً، ويُفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

الجزر والحليب كامل الدسم يوضع نصف كوب من الحليب كامل الدسم على النار ويُترك ليصبح دافئاً، ثمّ يُرفع ويُضاف إليه مبروش ثمرة من الجزر بعد ذلك يُخلط المزيج باستعمال محضرة الطعام حتى يصبح قوامه كالمعجون، بعد ذلك يُطبق على الشعر لمدة تتراوح من ثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة، ويجب تكرار هذه العمليّة مرة في الأسبوع.

زيت اللوز والأفوكادو تُهرس ثمرة أفوكادو ناضجة وتُضاف إلى الهريس الناتج بضع قطرات من زيت اللوز، ثمّ يُطبق على الشعر ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُشطف بالماء، ويتم استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون والبابايا تخلط كميّة مناسبة من شرائح ثمار البابايا في الخلاط الكهربائي لتصبح كالمعجون، ثمّ يُضاف إلى الهريس الناتج خمس قطرات من زيت الزيتون ويُخلط جيداً، يوضع الخليط على الشعر ويُغطى بقبعة الشعر البلاستيكيّة ويُفضل أن تُترك لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يُشطف الشعر بالماء جيداً، وتُستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت الخروع وزيت جوز الهند تُمزج كميات متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز وزيت الزيتون، ثمّ يوضع المزيج على نار هادئة حتى يسخُن قليلاً، بعد ذلك يُطبق على الشعر وتُدلك فروة الرأس والشعر، ومن المفضل تغطيته بكيس بلاستيكي لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك يُغسل جيداً.

الموز والعسل تُمزج ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وثمرة ناضجة من الموز، ثمّ يوضع المزيج على الشعر ويُترك لمدة ساعة بعد ذلك يُشطف جيداً، وتُكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.

المايونيز والعسل يُمزج ربع كوب من المايونيز، وملعقة من زيت الأفوكادو، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقتان من عسل النحل مزجاً جيداً، ثمّ يُطبّق الخليط الناتج على الشعر من جذوره إلى أطرافه، ويُترك لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُغسل جيداً بالماء الفاتر.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى