منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد الفول السوداني الصحيه للبشره والشعر

شاطر

10032018
فوائد الفول السوداني الصحيه للبشره والشعر

يغذي بصيلات الشعر، ويمد الشعر بالبيوتين الذي يمنح الشعر الحيوية، وبالعديد من الفيتامينات التي تعالج الشعر الهش والضعيف. يحسن صحة فروة الرأس والشعر. يقوي الشعر، ويقلل تساقطه، ويعزز كثافته، لاحتوائه على الأرجنين. يعزز عملية إنتاج الكولاجين في أنسجة الشعر. يعزز نمو الشعر، ويزيد طوله، لاحتوائه على أحماض الأوميغا3. يرطب الشعر، ويمنحه النعومة واللمعان. يخلص الشعر من العلكة في حال التصاقها به. الفول السوداني للعناية بالشعر يستخدم الفول السوداني للعناية بالشعر، من خلال تطبيق زبدة الفول السوداني على جذور الشعر وأطرافه، وتدليك فروة الرأس بزبدة الفول السوداني بشكل مباشر، وتركها لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل الشعر بالماء والشامبو. فوائد الفول السوداني للبشرة يمنح البشرة النضارة والحيوية؛ لاحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة، وخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، ونسبة عالية من الألياف الغذائية التي تطرد السموم من الجسم، وبالتالي تنقي البشرة من العيوب. يؤخر ظهور علامات التقدم في العمر، ويزيل الخطوط الرفيعة من الوجه.

يعالج الأمراض الجلدية، مثل: الإكزيما، ويخفف تورم الجلد واحمراره. يجدد خلايا البشرة، ويقضي على البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب. يمنع نمو وانتشار الجذور الحرة في الجلد، ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. يعجل التئام الجروح، ونمو وإصلاح أنسجة الجسم، لاحتوائه على البيتاكاروتين، والعديد من مضادات الأكسدة. ينظف خلايا البشرة، ويزيل الأوساخ. فوائد الفول السوداني الصحية يخفض مستوى الكولسترول الضار، ويزيد مستوى الكولسترول الجيد في الدم. يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، والشرايين، والسكتات الدماغية. يقلل خطر الإصابة بمرض السكري؛ لاحتوائه على المنغنيز، والمعادن الأساسية التي تلعب دوراً كبيراً في تنظيم التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وتنظيم مستوى السكر في الدم. يقلل خطر تشكل الحصوات في المرارة. يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان، وبشكل خاص سرطان القولون، ويثبط نمو الأورام السرطانية؛ لاحتوائه على البيتاسيتوستيرول. يحسن عمل الدماغ، ويقوي الذاكرة، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد، التي تعزز عملية تدفق الدم إلى المخ. يحسن الحالة المزاجية،

ويساعد على التخلص من الاكتئاب. يمد المرأة الحامل والجنين بحمض الفوليك، وبالتالي يقلل خطر حدوث تشوهات خلقية في الأنبوب العصبي للجنين. يخفض أعراض الحساسية، والربو عند الأطفال. يمد الجسم بالطاقة اللازمة لزيادة معدل الأيض في الجسم، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن. يعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويخفض الشهية لتناول الطعام. يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر؛ لاحتوائه على النياسين. يعزز عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى