منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

نصائح للتخلص من الحموضه اثناء الحمل

شاطر

08032018
نصائح للتخلص من الحموضه اثناء الحمل

الحموضة وحرقة المعدة من المشاكل الشائعة خلال رحالة الـ 9 أشهر نتيجة تمدد الرحم والضغط الذي تتعرض له المعدة. هناك إجراءات تخفّف من مشكلة الحموضة وتساعد على الوقاية منها. إليك أهم هذه الإجراءات:

تناولي وجبات صغيرة أو متوسطة الحجم وابتعدي عن مسببات الحموضة كالشاي والقهوة

* تجنبي تناول الطعام في وقت متأخر من الليل وقبل الذهاب إلى الفراش. يُنصح بالتوقف عن الأكل قبل 3 ساعات من النوم.

* ارفعي رأس السرير بضع سنتيمترات لأعلى، سيساعد ذلك على تفادي ارتجاع حمض المعدة لأعلى.

* ابتعدي عن الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في نوبات من الحموضة وحرقة المعدة، وخاصة الشاي والقهوة.

* لا ينبغي للحامل تناول مضادات الحموضة دون مراجعة الطبيب، لأنها تؤثر سلباً على وظائف المعدة والأمعاء.

* تناولي وجبات صغيرة أو متوسطة الحجم، وتجنّبي الوجبات الكبيرة والغنية بالدهون.

الحموضة و الولادة :
تختفي حموضة المعدة في معظم الأحوال بعد الولادة لأن الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها تتلاشى و لذلك إن صبرت حتى هذا الوقت فلن تعود هناك مشكلة.

الحموضة و الأطعمة الدسمة :
الأطعمة الدسمة من أكثر مسببات الإصابة بالحموضة نظراً لمحتوياتها العالية من الدهون و من أمثلتها الوجبات السريعة و البطاطس المقلية.

الحموضة و تناول الطعام :
الطريقة الخاطئة في تناول الطعام تتسبب في زيادة نسبة الحموضة و لذلك احرصي على أن تقومي بمضغ الطعام ببطء و هدوء و ألا تبتلعي الأكل مباشرة لأن هذا يتسبب في مشاكل صحية و منها الحموضة.

الحموضة و الكافين :
تناول الكافين بكثرة من أكثر مسببات ظهور الحموضة و لذلك أثناء فترة الحمل ينصح بالامتناع أو التقليل من تناول المشروبات و الأغذية التي تحتوي على كميات عالية من الكافين مثل الشاي و القهوة و استبدليها بشرب الأعشاب الطبيعية مثل الينسون و الكراوية و إكليل الجبل.

الحموضة و الوجبات :
تناول وجبات الأطعمة بكميات كبيرة من مسببات الإصابة بالحموضة إلى جانب مشاكل أخرى مثل الانتفاخات و عسر الهضم و لذلك ينصح بتقسيم وجبات الطعام على خمس وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.

الحموضة و الملابس :
عندما تقومين بارتداء الملابس الضيقة فإنها تقوم بالضغط على معدتك بشدة مما يؤدي إلى ظهور الحموضة و لذلك احرصي على ارتداء ملابس واسعة فضفاضة و مريحة.

الحموضة و زيادة الوزن :
من الطبيعي أن يزيد وزن الجسم أثناء الحمل لكن يجب أن تكون هذه الزيادة في الحدود الطبيعية بأقصى حد ثمانية عشر كيلو غرام لأن وزن الجسم الزائد يعمل على زيادة الضغط على المعدة و من ثم ظهورالحموضة.

الحموضة و النوم :
بعد تناول الأكل مباشرة لا ينبغي النوم فإن هذا من أكثر الأشياء التي تؤدي لكثير من المشاكل الصحية منها زيادة الوزن والحموضة و لذلك يجب أن تكون آخر وجبة لك قبل النوم بساعتين على الأقل.

الحموضة و الزبادي :
لكي تتخلصي من الحموضة لا يوجد أفضل من الزبادي و اللبن الرائب و لذلك قبل أن تخلدي إلى النوم أو عند الإصابة بالحموضة قومي بتناول علبة من الزبادي أو اشربي كوباً من اللبن الرائب فهو كفيل بأن يخصلك من الحموضة.

الحموضة و الأدوية :
هناك عدد من الأدوية و المستحضرات الكيميائية تؤدي إلى الإصابة بالحموضة و لذلك لا تتناولي أية أدوية من تلقاء نفسك بدون استشارة الطبيب المختص فهي تتسبب في العديد من المشاكل الصحية الأخرى.



و لا تنسي أن تشربي الماء بكثرة و أن تمارسي الأنشطة البدنية و الحركية التي تتناسب مع الحمل حتى تقللي من المشاكل الصحية التي تتعرضين لها في فترة الحمل.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى