منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد زيت البابونج للشعر

شاطر

06032018
فوائد زيت البابونج للشعر

يثري لون الشعر و يزيد لمعانه
إضافة القليل من زيت البابونج على الشعر يجعل لونه أفتح على الفور، لذا يمكن إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى خليط الحناء، ومن ثم تطبيقه على الشعر، والجلوس تحت أشعة الشمس للحصول على الضوء الطبيعي، كما يمكن وضع بضع قطرات من زيت البابونج على الشعر مباشرة لإعطاءه تألق جميل.

مضاد لقشرة الرأس والقمل
البابونج هو حل طبيعي فعال للتخلص من قمل الشعر والقشرة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدئ أيضاً تهيج فروة الرأس لأنه يعمل على تهدئتها وبالتالي يخفف الحكة المرتبطة بها.
يرطب ويخفف تهيش الشعر
يعتبر زيت البابونج من أفضل الزيوت التي تغذي الشعر وفروة الرأس، فهو فعال على الشعر الجاف والهش، لأنه يحافظ على الرطوبة في فروة الرأس ويقوي الشعر من الداخل، تاركاً إياه لين وقوي.
طريقة تطبيق زيت البابونج على الشعر
زيت البابونج مع الملح
يتم خلط 5 قطرات من زيت البابونج مع ملعقة كبيرة من ملح البحر وثلث كوب من صودا الخبز، ويتم استخدام الماء الدافئ لخلط المواد حتى يتم الحصول على عجينة، ومن ثم يطبق الخليط على الشعر، بعد ذلك تدلك فروة الرأس جيداً، ومن ثم يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً قبل شطف الشعر.
زيت البابونج مع زيت إكليل الجبل
يتم مزيج قطرتين من زيت البابونج مع نفس المقدار من زيت إكليل الجبل، وزيت الخزامى مع أربعة ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو، بعدها يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بهذه الزيوت مرة واحدة في الأسبوع، وللحصول على أفضل النتائج يتم ترك الزيت على الشعر بين عشية وضحاها.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى