منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية المتاخره

شاطر

04032018
مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية المتاخره

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية وأهمها:

الحالة النفسية: فعندما تصاب الفتاة بالتوتر فإن هرمون الإستروجين يقل إنتاجه، مما يُسبب مشاكل في الإباضة ونزول الطمث.
التغير في الروتين اليومي: فعندما يعتاد الجسم على النهوض من النوم صباحاً وتغير هذا النظام فإن الدورة الشهرية تتأثر وقد يحدُث تأخر في قدومها بالموعد المحدد.
زيادة أو نقصان الوزن: فكلا الأمرين يُؤثران على هرمونات الجسم التي تُعتبر المسؤول الأول عن تنظيم الدورة الشهرية.
تناول بعض أنواع الأدوية: حيث يوجد أعراض جانبية تُسببها بعض الأدوية تُؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها.
الحمل: وهو من الأسباب الشائعة لتأخر الدورة الشهرية لدى السيدة المتزوجة، ويُمكن التأكد من الحمل من خلال جهاز الفحص المنزلي.
مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية
أهم المشروبات التي تساعد على نزول الدورة الشهرية:

القرفة: حيث تُساعد على تنظيف الرحم من خلال نزول دم الحيض، كما أن القرفة تُسهم في تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.
الكمون والحلبة: ويُمكن شُرب أي من هذه المشروبات مع إضافة القليل من القرفة.
القرنفل: يُعتبر القرنفل من الأعشاب التي تُساعد في نزول الدورة الشهرية بسرعة كما يُنظمها، إلى جانب فوائده في علاج عسر الهضم وانتفاخ المعدة، كما يعالج مُشكلة القيء لدى السيدة الحامل في الأشهر الأولى.
اليانسون: لليانسون فوائد عديدة للصحة حيث أنه طارد للبلغم، وهو مفيد جداً خلال الولادة والرضاعة وكذلك سرعة نزول الحيض، ويستخدم مغلي اليانسون لهذه الفوائد قبيل قدوم الدورة الشهرية للإسراع في نزولها.
الزنجبيل: وهو من المشروبات المفيدة للغاية للدورة الشهرية حيث يُسرع في نزولها ومن فوائده الصحية الوقاية من مرض السكري، حيث يٌقلل نسبة السكر في الدم ويُقلل مستوى الكوليسترول الضار الذي يتراكم في الأودعية الدموية والشرايين.
الشاي: يسمح الشاي بنزول دم الحيض بكل أنواعه، ولكن أفضل نوع لهذه الفائدة هو شاي البتلات الحمراء، ومن فوائد الشاي الأخرى أنه يُقلل من حدة الاكتئاب، كما يُمكن من خلاله تنظيم الدورة الشهرية.
البقدونس: يتم تحضير هذا المشروب من خلال غلي بعض أوراق البقدونس في وعاء من الماء، ويتم شرب كوب مساء كل يوم ويساعد البقدونس على تخفيف التشنجات في البطن المصاحبة للدورة الشهرية، كما يعمل على إرتخاء الأعصاب مما يُسهل نزول الدورة الشهرية.
عصير البرتقال: إن جميع المشروبات التي تحتوي على فيتامين C يُسهل نزول الدورة الشهرية، حيث أن هذه المشروبات بها مواد تُحفز إنتاج هرمون الأستروجين.
عصير الجرجير: يتم فرم حزمتين من الجرجير ومن ثم تصفيتها بقطعة من الشاش، للحصول على عصير الجرجير، ويتم إضافة عصير الجرجير إلى كوب من الماء أو كوب من الحليب وشربه لتسهيل نزول الدورة الشهرية.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى