منتدى وصفات كليوباترا دخول

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

فوائد عصير الأفوكادو الصحيه

شاطر

04032018
فوائد عصير الأفوكادو الصحيه

العصائر الطبيعية
يحتوي جسم الإنسان على العديد من الأجهزة المختلفة، والتي تحتوي على أعضاء تتكون من خلايا متخصصة، تقوم بأدوار تخدم الجهاز الذي تكون ضمنه، وتحتاج هذه الخلايا إلى الأكسجين وجزئيات الطاقة التي تحصل عليها من الغذاء الجاهز الذي يتم امتصاصه في الأمعاء الدقيقة، ويساعد وجود السوائل في الجسم على تنشيطه، وتعزيز قدرة الخلايا على القيام بعمليات الهدم والبناء وإنتاج الطاقة، ويكون الحصول على السوائل عن طريق شرب الماء، أو العصائر الطبيعية، وما يميز العصائر أنها سوائل غنية بمكونات غذائية فريدة تحتوي خلاصات الفواكه التي يتم عصرها، وكل نوع من الفاكهة يتميز بعناصر معينة، ومن أهم هذه الفواكه الأفوكادو، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن فوائد عصير الأفوكادو.

الأفوكادو
هو أحد أنواع الفاكهة والتي تتميز بشكلها الذي يشبه الكمثرى، ولونها الأخضر الذي قد يميل إلى السواد، وتحتوي على بذرة كبيرة الحجم، وتنتمي هذه الفاكهة إلى نوع خاص من النباتات يسمى النباتات البرساء، وتعد أمريكيا الاستوائية موطنها الأصلي الذي تنبت فيه بشكل طبيعي، ويتميز الأفوكادو بالأوراق الصغيرة والأزهار التي تميل إلى اللون الأخضر، حيث تنمو ضمن أشجار ترتفع لما يزيد عن 15 مترًا، ويدخل في إعداد أنواع مختلفة من السلطات، ويعد مادة الرئيسية في غذاء بلدان أمريكا الوسطى.

فوائد عصير الأفوكادو
فيما يلي أهم فوائد عصير الأفوكادو

يحتوي العصير على أكثر من 25 عنصرًا من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم، من أهمها مجموعات فيتامين ب، وفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين سي.
تضم مكونات العصير عددًا كبيرًا من المعادن الطبيعية كالفسفور، والمغنسيوم، والحديد، والبوتاسيوم.
يساعد على الوقاية من الأمراض بسبب وجود مضادات التأكسد والتي لها دور في الحفاظ على هيئة الجسم الخارجية، وتنقية البشرة، والحد من مظاهر الشيخوخة المبكرة، والوقاية من أمراض ضعف الذاكرة، والزهايمر.
يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي لها دور أساسي في حماية القلب، والحد من إمكانية الإصابة بضيق وتصلب الشرايين، كما يساعد ذلك على تنظيم نسبة السكر في الدم.
يعد من أهم العصائر الطبيعية الغنية بالأحماض الأمينية والألياف الغذائية التي لها دور في تكوين وبناء الخلايا، كما لها دور في تحسين هضم الطعام، وتحسين عملية امتصاص الغذاء ما يمنح الجسم النشاط والانتعاش.
يساعد على تنظيم وتنشيط الدورة الدموية، وهذا يزيد من فعالية الجهاز الدوراني، ويزيد تروية الأعضاء والأنسجة بالدم على النحو المطلوب.
يساعد على مقاومة الأنواع المختلفة من الالتهابات ويعزز دور الجهاز المناعي.
له دور فاعل في مقاومة حالات التوتر والعصبية، حيث يساعد على زيادة قدرة الجسم على الاسترخاء.
يعد من العصائر الطبيعية التي لها أثر فاعل على زيادة القدرة الجنسية.
يعتبر من أهم العصائر التي تناسب الحامل بسبب وجود المواد الغذائية المتكاملة، والتي تنعكس إيجابًا على صحة الأم والجنين.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى